أخبار دوليةمحليات

السعودية تبدد عتمة “العمى ” عن أعين آلاف السودانيين بدعم من مركز الملك سلمان ومؤسسة البصر العالمية

الخرطوم – سويفت نيوز:

بالنسبة لآلاف السودانيين فان فرصة استعادة نعمة “البصر ” أصبحت قاب قوسين أو أدنى بفضل حملات طبية طوعية ينفذها مركز  الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومؤسسة البصر العالمية.

عمليات مجانية لاستعادة البصر

وحلم استعادة البصر للسودانيين الذين حرموا من تلك النعمة سيكون بفضل حملة مستمرة طيلة العام 2021 والتي ستبدأ اليوم في عدة ولايات سودانية.

و”مشروع العمليات المجانية” الذي ينفذه مركز  الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومؤسسة البصر العالمية سيكون احد أهم المشروعات الطبية التي تنفذ في السودان.

وتدشين الحملات الطبية التطوعية التي ينفذها مركز  الملك سلمان للإغاثة والإعمال الإنسانية ومؤسسة البصر العالمية ستخفف الضغط الكبير على النظم الطبية والصحية السودانية التي تنوء تحت وطأة جائحة كورونا.

مركز الملك سلمان…نقطة تحول عالمية

وقال سفير خادم الحرمين الشريفين بالسودان سعادة علي بن جعفر انهم سعداء بتدشين الحملة الطبية التطوعية لمكافحة العمى في السودان مشيرا إلى أن الحملة تأتي في إطار الشراكة الإستراتيجية بين مركز الملك سلمان ومؤسسة البصر العالمية واضاف:” الحملة ستبدأ اليوم .. لكنها مستمرة إلى نهاية العام” مشيرا إلى أنها تشمل عدة ولايات سودانية مبينا أن هذا ديدن المملكة العربية السعودية في عمل الخير اينما كان.

وقال السفير السعودي أن مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية أصبح علامة فارقة دوليا في مجال العمل الإنساني في عدد من دول العالم واضاف:” عمل المركز نتيجة توجيهات خادم الحرمين الملك سلمان في تلمس احتياجيات الانسان اينما كان”

وقال ان المزيد من المعونات الانسانية سوف تستمر وتتنزل على السودان

وكشف ان هناك حملات أخرى ستكون في مجالات جراحة الكبد والكلى والقلب .

ويسعى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية إلى أن يكون نموذجاً عالمياً في مجال العمل الانساني انطلاقاً من دور المملكة العربية السعودية الإنساني والريادي تجاه المجتمع الدولي في شتى أنحاء العالم.

مؤسسة البصر.. توطين طب العيون

وقال المدير الاقليمي لمؤسسة البصر العالمية العاص أحمد كامل أن مؤسسة البصر العالمية ساهمت في تطوير طب العيون في السودان مشيرا إلى اكثر من (3) آلاف عملية عيون كانت تجرى خارج السودان أصبحت تجرى بالداخل.

وكشف ان حملات مركز  الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية بلغت 41 حملة في افريقيا و (16) حملة في السودان مشيرا إلى ان الحملة الحالية في مستشفيات الخرطوم وامدرمان وودمدني والابيض.

تأسست مؤسسة البصر العالمية في المملكة العربية السعودية عام 1989 ،وبدات أعمالها في السودان في عام 1993. وتقيم المؤسسة مخيمات العيون المجانية واقامة المستشفيات المتخصصة بجانب الاهتمام بصحة العيون المدرسية والتعليم والتدريب الجامعي في صحة العيون.

أمل يبدد “عتمة “العمى للابد

وقال ممثل مفوض العون الانساني ابراهيم النور عمر ان تدشين الحملات الطبية التطوعية لمركز  الملك سلمان للاغاثة والإعمال الانسانية ومؤسسة البصر العالمية يعد بمثابة : ” فرصة للسودانيين الذين فقدوا نعمة البصر” وقدم شكره لمركز الملك سلمان ولمؤسسة البصر العالمية انابة عن الشعب السوداني.

وقال ممثل وزارة الصحة د.عصمت مصطفى ان مؤسسة البصر العالمية تعمل في تخصص نادر بالسودان  مشيرا إلى أن مؤسسة البصر العالمية غطت كثير من اعباء وزارة الصحة السودانية في مجال طب العيون.

وقال رئيس المجلس التخصصي لطب العيون د.خالد هاشم أن العمل الذي يقوم به مركز  الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية ومؤسسة البصر العالمية يسهم في مكافحة الفقر لتلك الاسر التي فقد عائلها للبصر مشيرا إلى ان ذلك يعني تماسك تلك الأسر  وقال ان مؤسسة البصر العالمية تدرب كوادر وزارة الصحة في مجال العيون

سيتمكن آلاف السودانيين من النظر من جديد، وسيكون بإمكانهم استعادة أعمالهم مرة أخرى وهو ما يعني انهم سيتمكنون من مكافحة الفقر والمسبغة وذلك بفضل العمليات المجانية التي اجريت لهم من قبل مركز الملك سلمان ومؤسسة البصر العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى