السيسي البوعينين: نرفض أي محاولة لتسيس ملف الجائحة عبر نشر الشائعات المتعمدة وندعو الصحة لإيضاح الحقائق

المتطوعين جزء مهم بفريق البحرين وأولوية توظيفهم حق أصيل

 

البحرين – جمال الياقوت:

- Advertisement -

أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب بمملكة البحرين المهندس محمد السيسي البوعينين ” ان ما يجرى اليوم من محاولة تسيس لملف جائحة كورونا عبر بث مقاطع من خارج البحرين أو إعادة بث مشاهد مصورة من احداث قديمة هي محاولات عابثة من أجل تسيس ملف الجائحة، مطمئنًا الجميع” ان الوضع الصحي العام جيد جدا ذلك وفقا لمؤشرات الاستقراء الميداني ومانراه على ارض الواقع ، والتي أكدت على ان الوضع الصحي العام تحت السيطرة”.

وحذر النائب السيسي ” من مغبة الإنجرار خلف الشائعات وإعادة تداولها خصوصا وان تلك المحاولات تسعى جاهدة لاستغلال البعض مِن مَن قد ينجر خلف تلك الشائعات التي قد تخلق قلق غير مبرر وبلبلة تعرقل عمل الفريق الطبي، وذلك في محاولة لضرب الجهود الوطنية المشكورة لفريق البحرين والتي أرست بسفينة البحرين لبر الأمان منذ بدء تفشي الجائحة”.
وطالب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني ” بمجلس النواب بمملكة البحرين الجميع بضرورة التكاتف والتوحد ضد تلك الشائعات ومطلقيها وتعزيز الثقة في الفريق الوطني والذي ادار هذه الأزمة بكل حكمة واقتدار، عبر تطبيق اجراءات احترازية متميزة وعمليات اغلاق ممنهج وفق ماتقتضيه المصلحة العامة خصوصا وان مملكة البحرين وفرت اللقاح بشكل مجاني ومتساوي لكافة افراد المجتمع البحريني دون تفرقة او تمييز لتحقيق أفضل سبل الوقاية للجميع “.
وأضاف ” ان موجة الشائعات الكبيرة التي بات يلحظها الجميع جاءت لهدم تلك الجهود وادخال المواطن والمقيم في قلق مستمر وخلق بلبلة يستفيد كل من يحاول التكسب من معاناة الجميع ، وذلك عبر كل الوسائل الإعلامية الممكنة ، لذلك نحتاج ان نكون حريصين في استقاء المعلومات الصحيحة من مصادرها الموثوقة ورصد تلك الشائعات ذاتيا وعدم تداولها”.
وأكد المهندس السيسي ” ان ما يمر به العالم اليوم من تفشي لفيروس كورونا والذي تسبب في أزمة صحية عالمية، تسببت في زيادة اعداد الوفيات في العالم وبشكل كبير جدا جاوز الـ 3 مليون انسان، وفي مملكتنا العزيزة خطفت الكورونا من بيننا أكثر من 794 حالة، رجالا ونساءً لم يكونوا يوما مجرد أرقام بل كانت أرواح عزيزة على قلوبنا، وتألمنا لفقدهم سائلين المولى أن يتغمدهم بواسع رحمته”.
وأضاف ” ان ما تمر به مملكة البحرين اليوم يمر به العالم أجمع من ازدياد مضطرد في اعداد الإصابات مع زيادة شدة الأعراض وبالتالي زيادة في أعداد الوفيات، وان أقل ما ندين به لأحبتنا الذين خطفتهم الكورونا وللفريق الطبي الذي يعمل على مدار الساعة من أجل الانتصار على هذا الوباء هو ان نكون اكثر إلتزاما من خلال التمسك بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي وقرارات اللجنة التنسيقية ، والتي استطعنا خلال الفترات الماضية على تقليص أعداد الإصابات بشكل كبير منذ بدء الجائحة الأمر الذي ادهش العالم وجعل مملكة البحرين موضع ثناء وتقدير عالمي وذلك نتيجة لوجود قيادة حكيمة تعمل ليل نهار من أجل تأمين الرعاية الصحية والقضاء على الوباء بفريق وطني متميز وإلتزام شعبي عام بقرارات ذلك الفريق في أبهى صور الوطنية والمواطنة”.
ودعى رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني وزارة الصحة بمملكة البحرين ” للعمل على اعطاء أولوية التوظيف لكافة المتطوعين والذين هم جزء مهم بفريق البحرين وفق ما تقتضيه المصلحة العامة فأولوية توظيفهم حق أصيل لمن لبى نداء الواجب عندما احتاجت دعمه البحرين، بالإضافة لضرورة الاستماع لجميع الآراء الحريصة على كبح هذه الجائحة والتي طالب بعضها حظر دخول مواطني الدول الموبؤة بالفايروس المتحور حتى لايتم استغلال تلك المطالب بشكل سياسي من قبل فئات تريد شرا بالمملكة وتحاول دس السم في العسل، مؤكدا في الوقت نفسه على ضرورة ” صدور توضيحات مستمرة ومواكبة لكافة ما يُثار من شائعات حول اللغط بشأن فاعلية بعض اللقاحات، خصوصا اللقاح الصيني والذي هو لقاح معترف به دوليا”.
وأشاد البوعينين في ختام تصريحه بالرعاية الكريمة من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين حفظه الله ورعاه وحرصه المستمر على تحقيق وتوفير كل ما من شأنه تعزيز الصحة العامة وبالشكر الجزيل إلى قائد فريق البحرين واللجنة التنسيقية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بمملكى البحرين وجميع العاملين في الصفوف الأولى من أفراد وضباط وعاملين بوزارة الداخلية وجميع العاملين في القطاع الطبي وجميع الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والمتطوعين نظير ما يبذلونه من عمل وطني مخلص بما يفوق طاقتهم وذلك من أجل صحة وسلامة الجميع الامر الذي يجب أن يقابل بالاحترام والتقدير والالتزام.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy