عام

تعليم الشرقية يدعو منسوبيه للمشاركة بعرض أفكارهم الإبداعية ومقترحاتهم التطويرية التي تسهم في تحقيق الرؤية الوطنية 2030

الدمام – سويفت نيوز:

دعت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية كافة منسوبيها بقطاعية البنين والبنات إلى للمشاركة بعرض أفكارهم الإبداعية ومقترحاتهم التطويرية ومبادراتهم لتحسين بيئة وإجراءات العمل التي تسهم في تحقيق الرؤية الوطنية 2030 والأهداف الإستراتيجية وتساعد في تطوير الممارسات وتحسين المخرجات.

وفي هذا الصدد أوضح مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، أن تعليم الشرقية يزخر بكوكبة من منسوبيه المبدعين اللذين يمتلكون روح المبادرة وتزخر أفكارهم بالعديد من البرامج والأنشطة الهادفة والمتميزة والتي تستحق الوقوف عليها وتفعيلها على أرض الواقع.

وأشار الباحص، إلى مجالات المبادرات وهي على النحو التالي:
المجال الأول: تنمية الموارد البشرية ويتضمن المجالات الفرعية التالية:
-البرامج النوعية: ويشمل تنفيذ البرامج النوعية المبنية على تشخيص واقع واحتياج فعلي تم تحديده مسبقًا بناء على نتائج كمية ووصفية بما ينعكس على تحسين نتائج الأداء المؤسسي.
-الإنتاج المعرفي: ويشمل إعداد وتصميم حقائب تدريبية وفق المعايير وضوابط التحكيم المعتمدة، الدراسات والبحوث التعليمية التربوية التي تركز على تحسين وتجويد مخرجات التعليم، المؤلفات والإصدارات التعليمية.
المجال الثاني: تحسين نواتج التعلم ويشمل إستراتيجيات التدريس وأساليب التقويم وتقنيات التعليم … بما يحقق أثرا ملموسا على نواتج التعلم.
المجال الثالث: الحلول التقنية وتشمل تصميم البرامج والتطبيقات والخدمات التي تختصر الوقت والجهد وتيسر وصول الخدمة للمستفيد بدقة وفاعلية.
المجال الرابع: مبادرات تحسين كفاءة الإنفاق وتشمل المنهجيات التي تحقق خفض التكلفة والحد من الهدر وتقديم البدائل المرشدة للإنفاق.
المجال الخامس: الموهبة والإبداع والابتكار ويتضمن مبادرات تقدم أفكار جديدة ومبتكرة في مختلف المجالات.
كما أشار المتحدث الرسمي إلى دعوة مدير التعليم الدكتور ناصر الشلعان،
كافة مديري ومديرات الإدارات العمل على تحفيز منسوبيهم وإيجاد بيئة العمل المشجعة على المشاركة بالأفكار الإبداعية والمبادرات التطويرية من خلال تبني هذه المبادرات ونشرها، إضافة

للعمل على تضمين خطط جميع الإدارات لمناقشة واستعراض مبادرات منسوبيهم ودعمها والعمل على نشر ثقافة العمل المؤسسي الممنهج والهادف.

جدير بالذكر ترسل جميع المبادرات على البريد الرسمي للمبادرات [email protected]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى