ملبورن الرابع.. مجموعة السيتي تحصد النجاحات حول العالم

وكالات – سويفت نيوز:

واصلت مجموعة “سيتي لكرة القدم”، التي تضم مانشستر سيتي وعددا من الأندية حول العالم، تحقيق النجاحات هذا الموسم.

ويعد مانشستر سيتي اللبنة الأولى في مجموعة “سيتي لكرة القدم” المملوكة للشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بالإمارات، والتي تضم حاليا 10 أندية في مختلف دول العالم.

وكان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان استحوذ على مانشستر سيتي في عام 2008، وبعد نجاح تجربته الاستثمارية، أسس “سيتي جروب لكرة القدم” عام 2013، التي قامت تباعا بالاستحواذ على عدة أندية أبرزها نيويورك سيتي الأمريكي وملبورن سيتي الأسترالي.

مانشستر سيتي

على المستوى المحلي, توج الفريق السماوي هذا الموسم بثنائية الدوري الإنجليزي وكأس الرابطة الإنجليزية المحترفة، فيما ودع كأس الاتحاد الإنجليزي من الدور نصف النهائي.

وقاريا، بلغ مانشستر سيتي نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه، حيث يلتقي مع تشيلسي يوم 29 مايو/أيار الحالي.

مومباي سيتي

توج الفريق في مارس/آذار الماضي بلقب الدوري الهندي الممتاز هذا الموسم، لأول مرة في تاريخه القصير، الذي يمتد لـ7 سنوات فقط.

وكان مومباي سيتي انضم لمجموعة السيتي في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2019.

ملبورن سيتي

- Advertisement -

حصد الفريق، في وقت سابق السبت، لقبه الأول في الدوري الأسترالي، بعدما وصل إلى 48 نقطة بفارق 10 نقاط عن سيدني أقرب ملاحقيه، قبل 3 جولات على نهاية الموسم.

يذكر أن ملبورن كان انضم إلى مجموعة “سيتي جروب” في عام 2014، بعد عام واحد من تأسيسها.

تروا

نجح الفريق في التتويج بلقب دوري الدرجة الثانية الفرنسي، ليتأهل لدوري الدرجة الأولى في الموسم القادم.

وأنهى تروا الموسم في صدارة الترتيب برصيد 77 نقطة من 38 مباراة، بفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيه.

جدير بالذكر أن تروا هو أحدث أعضاء مجموعة “سيتي لكرة القدم”، حيث انضم إليها في سبتمبر/أيلول 2020.

جيرونا

يحتل الفريق الكتالوني المركز الخامس حاليا في ترتيب دوري الدرجة الثانية الإسباني، والمؤهل إلى تصفيات الصعود للدرجة الأولى.

وجمع جيرونا 67 نقطة من 40 جولة، وتتبقى له مباراتان حتى نهاية الموسم، ضد فريقين في المتناول هما ألكوركون (المركز الـ17)، ثم كارتاخينا (الـ16).

وفي حال حافظ الفريق الكتالوني على موقعه بين الفرق من الثالث إلى السادس، سيشارك في تصفيات الصعود للدرجة الأولى، التي يتأهل منها فريق واحد.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy