السعودية تستعد لاستقبال السياح الأجانب من جديد

الدمام – سويفت نيوز:

بينما تمضي المملكة العربية السعودية قدماً في رؤية 2030، إذ تم تخصيص قطاع السياحة كمحرك اقتصادي رئيسي، فقد اجتمع قادة السياحة والسفر من المملكة العربية السعودية في قمة السياحة السعودية على المسرح العالمي لسوق السفر العربي 2021 يوم أمس لمناقشة الانعكاسات الإيجابية للاستراتيجية على البلاد والناس والمستثمرون والملايين من المسافرين حول العالم.

وقد خاطب جموع الحضور على المسرح العالمي لمعرض سوق السفر العربي، أضخم حدث للسفر والسياحة في المنطقة والذي يقام حضورياً هذا العام كلاً من: فهد حميد الدين، الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للسياحة وماجد النفيعي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمجموعة سيرا والكابتن إبراهيم كشي، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية العربية السعودية والدكتورة أفنان الشعيبي، الرئيس التنفيذي لشركة إف إن إن (FNN) الدولية ورئيسة المنتدى العربي الدولي للمرأة، وقد اطلّع الجمهور الحاضر على آخر استعدادات المملكة العربية السعودية لإعادة فتح حدودها أمام السياح الأجانب، وهي في طريقها لتحقيق طموحها في جذب 100 مليون سائح سنويًا بحلول عام 2030.

هذا وقد ناقش فهد حميد الدين، الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للسياحة، استجابة المملكة لجائحة كوفيد-19 بعد انفتاحها للتو على السياحة الدولية في شهر سبتمبر 2019، حيث استمرت المملكة العربية السعودية في التحرك والنشاط بينما كان قطاع السفر والسياحة مشلولًا على مستوى العالم، وعلى الرغم من أن الأولوية كانت بالنسبة لنا هي إنقاذ الأرواح، إلا أننا التزمنا أيضًا بذات الوقت بحماية سبل العيش وتوفير الوظائف من خلال حملتنا السياحية المحلية الناجحة، والتي نتج عنها زيادة بنسبة 33٪ في الإنفاق وبلغت نسبة إشغال الفنادق 50٪ وارتفاع عدد شركات تسويق الوجهة داخل المملكة من 17 إلى 93 شركة.

- Advertisement -

وقد تم التأكيد على قوة السوق المحلية في عام 2020 والربع الأول من عام 2021، حيث تقوم السعودية بتشغيل مطاراتها المحلية البالغ عددها 28 مطارًا بما يقرب من 80٪ من مستوياتها لعام 2019، حيث تجاوز الطلب قدرتها في بعض الأحيان، كما أنه من المتوقع أن تزداد الأرقام بشكل أكبر مع الاستئناف الأخير للسفر الدولي للمقيمين والمواطنين وتشغيل مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد كمحور إقليمي حقيقي.

من جهته قال الكابتن إبراهيم كشي، الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية السعودية، في معرض تعليقه على التوقعات: “هناك أشياء كثيرة تحدث في المملكة العربية السعودية من شأنها تسريع عودة الأرباح للشركة، وسنخرج بعد الجائحة كشركة أكثر مرونة وأقوى بكثير من ذي قبل مدعومين بالربحية المتوقعة في عام 2024 إن لم يكن قبل ذلك، حيث يستمر السوق المحتمل للمملكة في النمو بوتيرة سريعة، وقد نشهد أيضًا طلبات شراء طائرات هذا العام لتلبية هذا الطلب الكبير المتوقع في السعة”.

من ناحية أخرى فقد ناقشت الجلسة الثانية لقمة السياحة في المملكة العربية السعودية على المسرح العالمي لسوق السفر العربي “تأثير المشروع الضخم”، من خلال التطورات التي تحافظ على تراث المملكة وثقافتها وأصولها الطبيعية والترويج لها إلى المنتزهات الترفيهية والمدن المستقبلية في الصحراء والمنتجعات الفاخرة مع تركيز قوي على الاستدامة.

من جهتها، قالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط:” لقد أتيحت فرصة عظيمة للمشاركين للكشف عن كيفية قيام المملكة بوضع معايير عالمية جديدة للصناعة بشكل عام وصناعة السفر بشكل خاص للالتقاء بقادة الأعمال الذين يلعبون دورًا محوريًا في تحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال قيادة المشاريع الطموحة التي من شأنها أن تميز المملكة العربية السعودية عن غيرها كوجهة مثالية”.

يستمر معرض سوق السفر العربي 2021 ليوم الأربعاء 19 مايو في مركز دبي التجاري العالمي كما سيتم انطلاق الحدث الافتراضي من المعرض في الأسبوع التالي من الحدث الحضوري في الفترة الممتدة من 24 إلى 26 مايو 2021، بهدف الوصول إلى شريحة أكبر من الزوار الذين قد لا يتمكنون من السفر إلى دبي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy