أخبار دوليةصحة

الصحة المصرية تستعرض خطة استقبال مصابي غزة وإرسال 65 طناً من الأدوية ل فلسطين

القاهرة-سويفت نيوز:

قالت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد، إنه تم إرسال 200 صنف من الأدوية والمستلزمات الطبية يبلغ 65 طناً إلى الأشقاء في دولة فلسطين، تم تجهيزها خلال 24 ساعة، بالإضافة إلى 30 طناً من المستلزمات والتجهيزات الطبية أيضاً تم إرسالها إلى دولة الهند، وفقاً لبيان صحفي صادر عن الوزارة اليوم الثلاثاء.

جاء ذلك خلال تفقد الوزيرة الإدارة العامة للمشتريات ومخازن الوزارة (التموين الطبي)، لمتابعة سير العمل والوقوف على تطوير مخازن وورش الإدارة ومعرض منتجات ومستلزمات المستشفيات التي يتم تصنيعها محلياً، بحسب بيان صادر عن الوزارة اليوم.

كما استعرضت الوزيرة خطة استقبال المصابين الفلسطنيين عبر معبر رفح وعلاجهم بالمستشفيات المصرية، حيث أكدت جاهزية وتدريب القوى البشرية في شمال سيناء، كما تم استقبال حالات عظام وعيون وجراحات مخ وأعصاب.

وأكدت الوزيرة تقديم أفضل خدمة طبية لهم حتى تمام الشفاء، مشيرة إلى أنه أنه يتم فرز الحالات في معبر رفح وتحويل الحالات البسيطة لمستشفى الشيخ زويد، والحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحى يتم استقبالها بمستشفى بئر العبد النموذجي بالعريش، والحالات التي تحتاج إلى تدخلات دقيقة يتم تحويلها لكل من مجمع الإسماعيلية الطبي، ومستشفى طوارئ أبوخليفة بالإسماعيلية، بالإضافة إلى المستشفيات التي تم تخصيصها بالقاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى