سياحة وطيران

رويترز ترصد أفراح السعوديين بالسفر بعد أكثر من عام

جدة – سويفت نيوز:

رصدت وكالة رويترز للأنباء في تقرير لها من المملكة العربية السعودية فرحة السعوديين بالسفر مرة أخرى بعد رفع تعليق السفر الذي فرضته جائحة كورونا  حيث ساد جو من الإثارة لكن لم يصل الأمر إلى حد الزحام صباح اليوم الاثنين في المطار الدولي بالرياض مع رفع حظر سفر المواطنين دون إذن مسبق من السلطات.

وللمرة الأولى منذ مارس 2020 سيسمح بسفر المواطنين السعوديين الذين تلقوا جرعة واحدة على الأقل من لقاح كوفيد-19 قبل فترة لا تقل عن أسبوعين من موعد السفر ومن أصيبوا بالفيروس وتعافوا خلال الأشهر الستة الأخيرة ومن هم دون الثامنة عشرة.

قال بندر النواش المسافر الذي كان ينتظر بصالة السفر في مطار الملك خالد الدولي “شعور رائع. الحمد لله. فرحنا خاصة بعد الفترة الصعبة التي عانينا منها نحن والعالم أجمع”.

وقال مواطن آخر يدعى فيصل التميمي إنه توقع أعدادا كبيرة من المسافرين في المطار لكنه لم يجد إلا عددا قليلا صباح اليوم الاثنين بعد سريان القرار الجديد في الواحدة صباحا بالتوقيت المحلي.

وأضاف التميمي أنه يعتقد أن الناس قلقة من سلالات كورونا مثل السلالة الهندية والتطورات الجديدة في بعض البلدان.

ولا يزال هناك 13 دولة تحظر السلطات سفر السعوديين إليها دون إذن مسبق سواء عن طريق رحلات مباشرة أو غير مباشرة بسبب مخاطر كوفيد-19.

وأعلنت السعودية التي يبلغ عدد سكانها حوالي 30 مليون نسمة رصد 825 إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الأحد ليرتفع عدد المصابين الإجمالي إلى 433094 مصابا توفي منهم 7162 شخصا.

وقالت السلطات يوم الأحد إنه تم استخدام 11.5 مليون جرعة من اللقاح حتى الآن.

وقال مسافر آخر في المطار يدعى جابر المهدي “الحمد لله … اليوم نقدر نسافر سواء للسياحة أو العمل. وبإذن الله ستنتهي هذه الجائحة وسيتمكن الجميع من السفر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى