اقتصاد

الرئيس التنفيذي لجسر الملك فهد: إكتمال استعدادات جميع الإدارات بالمملكتين لاستقبال المسافرين عبر جسر الملك فهد وتوفير كافة التجهيزات

البحرين – جمال الياقوت:

كشف الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة لجسر الملك فهد المهندس عماد المحيسن أن الأعمال التطويرية للكبائن الجديدة للجوازات للجانبين البحريني والسعودي إنتهت في المرحلة الأولى.
وأوضح المحيسن  أن الأجهزة العاملة في المؤسسة العامة لجسر الملك فهد قامت بتشغيل تجريبي اليوم للمرحلة الأولى في الجانب السعودي من أجل تلافي أي مشاكل وسلبيات مشيرا إلى أن هذه المرحلة ستساهم في زيادة الطاقة الإستيعاببة وفي إنسيابية الحركة على جسر الملك فهد.
وأضاف: من عدة شهور بدأنا بعمل الكبائن الجديدة والعمل مقسم الى عدة مراحل وقد انتهينا من المرحلة الاولى من الجانبين السعودي والبحريني.
وتابع المحيسن «بعد تشغيل المرحلة الأولى و تلافي جميع السلبيات سيتم البدء في المرحلة الثانية وقد بدأنا في المرحلة الثانية من الجانب السعودي فقط».
وبين أن هذا المشروع سيعمل نقله نوعية كبيرة في الجوازات وتسهيل الاجراءات وانسيابية الحركة في جسر الملك فهد».
واشار الى ان المشروع تقوم عليه المؤسسة العامة لجسر الملك فهد بالتعاون مع الجهات المعنية بالمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين.

يأتي تكثيف هذه الاستعدادات تزامنا مع صدور البيان الالحاقي بالمملكة العربية السعودية برفع تعليق السفر للمواطنين وفتح المنافذ البرية والجوية والبحرية بشكل كامل ٥ شوال في ضوء حرص قيادتي المملكتين على صحة مواطنيها واتخاذها كافة الإجراءات الاحترازية التي تحفظ سلامتهم.

أكد المحيسن بأنه من خلال اعمال التنسيق المكثفة مع الإدارات المختصة بالمملكتين بأنه سيتم رفع درجات الاستعداد الى الدرجة القصوى من خلال فتح كافة المسارات، كما ستقوم الجهات المختصة في المملكتين بتطبيق الأنظمة والاشتراطات المنصوص عليها من الجهات الصحية لمغادرة وقدوم المسافرين.

يقتصر السماح بمغادرة السعودية لمن يظهر لديهم حالة محصن او متعاف بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا) او شهادة تأمين خاصة بكورونا لمن دون سن 18. وعلى القادمين الى مملكة البحرين حمل أي من التطبيقات الصحية المعتمدة بدول مجلس التعاون والتي تظهر حالة محصن او متعاف او حمل شهادة فحص كورونا.

اما فيما يتعلق للقادمين للسعودية فإنه حالياً لا يتطلب إجراءات إضافية بالنسبة للسعوديين مع وجوب حمل شهادة فحص كورونا للجنسيات الأخرى بما لا يتجاوز مدتها (72) من وقت اخذ العينةاو أي اشتراطات إضافية يتم اضافتها من الجهات المختصة.

شدد المهندس المحيسن على أهمية متابعة ما يصدر من الجهات الرسمية بالمملكتين فيما يتعلق بأي تحديثات تتعلق بالاشتراطات المطلوبة للدخول في اي من المملكتين، مع أخذ الحيطة والالتزام بجميع الاحترازات والقيود المفروضة من المملكتين، تفادياً لأي إشكاليات أو صعوبات قد تواجههم.
مؤكدا أن تطبيق الاشتراطات والتدابير الوقائية يأتي لضمان سلامة المسافرين من مواطنين ومقيمين بمتابعة من مختلف الجهات المعنية للحدّ من تفشي فيروس كورونا.مع حرص المؤسسة بدعم مجلس إدارتها وبالتعاون والتنسيق الوثيق مع جميع الجهات العاملة بالمملكتين على بذل كل الجهود لخدمة مرتادي الجسر.
وقدم المهندس المحيسن الشكر والتقدير لقيادتي المملكتين على ما تجده المؤسسة من دعم وتوجيه من القيادتين الرشيدتين وتعاون دائم من جميع الادارات العاملة بجسر الملك فهد وبمتابعة ودعم لا محدود من مجلس ادارتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى