7000 أسرة تستفيد من مشروع زكاة الفطر بـ”بر الأحساء”

الأحساء – واس:

أنهت جمعية البر بالأحساء قبيل فجر يوم عيد الفطر المبارك عمليات توزيع زكاة الفطر على مستحقيها، ضمن مشروع زكاة الفطر الذي أعلنت عن بداية منتصف شهر رمضان المنصرم من خلال حساباتها الرسمية وعن طريق المراكز التابعة لها.

- Advertisement -

وأوضح أمين عام الجمعية المهندس صالح آل عبدالقادر، أنه استفاد من هذا المشروع أكثر من 7 آلاف أسرة، لافتاً النظر إلى أن مشروع زكاة الفطر يعد واحداً من أهم المشاريع الموسمية التي تنفذها الجمعية وتحرص من خلاله على تحقيق الضوابط الشرعية والأهداف المجتمعية.

وبين أن الجمعية والمراكز التابعة لها نفذت خلال شهر رمضان 13 مشروعاً بتكلفة إجمالية تجاوزت 12 مليون ريال، تضمنت مشاريع تنموية وموسمية وإغاثية، والتي تأتي امتداداً للمشاريع التي تقدمها الجمعية لمستفيديها على مدار العام.

وأبان آل عبدالقادر أن الجمعية اعتمدت الصرف الإلكتروني للعديد من برامجها وأنشطتها دون الحاجة لمراجعة المستفيد لمقر الجمعية؛ ومن ضمنها مشروع زكاة الفطر، حيث يستطيع المستفيد استلام حقه المخصص من زكاة الفطر عبر متاجر بيع المواد الغذائية الكبرى التي اتفقت معها الجمعية في وقت سابق.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy