ادم وحواء

ابتكار كمامات يمكن زراعتها لتنتج زهورا صديقة للبيئة

فى ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، أصبح ارتداء الكمامات أمرا طبيعيا والحاجة إلى ابتكار حلول لإعادة تدويرها مره أخرى أمرا مهما، وقد يشكل ابتكار مصممة هولندية أحد الحلول لمواجهة هذه المشكلة.

مع الوقت تتزايد المخاوف بشأن معدات الحماية الشخصية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، المنتشرة فى الشوارع والتى تستغرق مئات الأعوام للتحلل، وذلك بسبب احتوائها على مواد بلاستيكية دقيقة.

ألهم التلوث البيئى، الذى تسببه انتشار الكمامات وبقاياها البلاستيكية فى الشوارع المصممة ماريان دى جروتبونز إلى ابتكار كمامات قابلة للتحلل بنسبة 100%.

كمامات تتحول إلى زهور

فى مقابلة لها مع موقع CNN بالعربية قالت ماريان دى جروت بونز “إذا كان علينا جميعاً ارتداء الكمامات، فلننتهز الفرصة لفعل شىء جيد معها بعد ارتدائها، على سبيل المثال يمكن زرعها وجعل العالم يزدهر”.

وتحتوى الكمامات التى صممتها دى جروت بونز على مزيج من الزهور التى تنبت فليس عليك سوى زراعة الكمامة، وتوفير الماء لها.

وتعد الكمامات التى صممتها دى جروت بونز صديقة للبيئة بشكل أكبر عند مقارنتها بالكمامات ذات الاستخدام الواحد، التى يلجأ إليها الكثير من الأشخاص فى ظل الجائحة لحماية أنفسهم من فيروس كورونا المستجد.

ويوضح موقع CNN بالعربية أن المواد التى يتشكل منها هذا المنتج من ورق الأرز الملىء ببذور الزهور، وتتكون خيوطها التى توضع حول الأذن من الصوف.

وأما الزهور الصغيرة التى تستخدم لتعديل ضيق الخيوط، وجعلها تناسب الوجه بشكل أكبر، فهي مصنوعة من الصناديق الكرتونية المخصصة للبيض.

وتتميز هذه الكمامات بكونها قابلة للتحلل فى فترة زمنية قصيرة، وفى ظل الظروف المناسبة تختفى الكمامات تماما وتنبت بذورها، وفقاً للمصممة.

https://www.instagram.com/p/CNzxLIgDgrI/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى