عام

الأمين العام لمؤسسة “موهبة” تثمِّن استقبالَ وتحفيزَ رئيس “سدايا” لطلبتها الحاصلين على جوائز عالمية في الأولمبياد

الرياض – واس:

ثمَّنَت الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” الدكتورة آمال بنت عبدالله الهزاع،لمعالي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي،تحفيزَه ودعمَه الموهوبين والموهوبات في مجال المعلوماتية،معبِّرة عن شكرها لاحتفائه بالطلبة الفائزين بالجوائز العالمية في أولمبياد المعلوماتية 2023.

جاء ذلك خلال استقبال معاليه أمس بمقر الهيئة،الأمينَ العام لمؤسسة “موهبة” وعددًا من الطلاب والطالبات الموهوبين، الذين حصلوا على جوائز عالمية في أولمبياد المعلوماتية الدولي 2023، وأولمبياد المعلوماتية الأوروبي للبنات.

وبيَّنَت الدكتورة الهزاع،أن هذا التألق والإنجاز تحقق – بتوفيق من الله تعالى- ثم بدعم القيادة الرشيدة؛لمواصلة المسير نحو تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وتعزيز الثقة في القدرات والطاقات السعودية على المنافسة العالمية،مشيدةً بهذا الإنجاز الوطني الذي رفع اسم المملكة عاليًا في واحدة من أهم المنافسات العلمية الدولية.

وأكدت أن هذا الفوز جاء نتاج تعاون مثمر وبنَّاء بين “موهبة” ووزارة التعليم، وكان لهذه الشراكة الأثر البارز في دعم برامج المؤسسة في اكتشاف ورعاية وتمكين الموهوبين السعوديين في مدارس التعليم العام،ومن النتائج المبشرة لهذا التكامل تحقيق الطلاب والطالبات 62 جائزةً خلال العام الحالي 2023م.

من جهته،قدَّم الدكتور الغامدي، تهنئته للطلاب،بمناسبة هذا الإنجاز الذي يأتي ثمرة دعم القيادة الرشيدة لأبناء وبنات الوطن لبناء قدراتهم ورفع مستوى الكفاءة التي يتمتعون بها،ليكونوا منافسين لنظرائهم في العالم ويواصلون مسيرة العطاء نحو تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

وأعرب عن فخره واعتزازه بالالتقاء بهؤلاء الطلبة المتفوقين،وزيارتهم مقر الهيئة للاطلاع عن كثب على أبرز جهودها في مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي،مؤكدًا أن “سدايا” تسعد بإلحاقهم ضمن برامج تدريب عملي متخصص في قطاعاتها المختلفة؛ليرفعوا من قدراتهم العلمية والفكرية في المجالات التي تعود بالنفع على تخصصاتهم التي تفوقوا فيها.

يذكر أن الطلاب قد حققوا 3 جوائز عالمية من بين 360 طالبًا وطالبةً، يمثلون 90 دولةً في العالم في أولمبياد المعلوماتية الدولي 2023 في دورته الـ35 الذي يستهدف طلبة المرحلة الثانوية الموهوبين في مجال علم المعلوماتية على مستوى العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى