تكنولوجيا

هوس نيكسي يجتاح السيلفي

 جدة – آيات العمري:

يبدوا أن هوس السيلفي قد شجع المخترعين على المضى قدما الى اختراع أكثر اثارة وهو طائرة نيكسي لالتقاط صور سيلفي أكثر اثارة التي اجتاحت العالم مؤخرا حيث تمكن الباحث الامريكي كريستوفر كوستال من جامعة ستانفورد الامريكية من تصميم طائرة بدون طيار أطلق عليها اسم نيكسي على شكل سوار يتحول الى طائرة تطير في الهواء لالتقاط صور السيلفي.

 وتأتي الكاميرا نيكسي بمواصفات تقنية جديدة تلتقط صورا ومقاطع فيديو عالية الجودة اذا تحتوي على معالج SOC من نوع Intel Edison لتقوم بتنفيذ معظم المهام وهي مزوده بجهاز تتبع من أجل معرفة مكان المستخدم ويتم التحكم بها من بعد.

 وتمتلك الكاميرا نيكسي اعدادين الاول اعداد ارتدادي لإرجاع الكاميرا اليك بعد أن تقوم بتصوير لقطات الصور والفيديو والثاني اعداد “تابعني” لمتابعتك سواء كنت في البر أو البحر أو الجو.

 اذا كنت من عشاق التقاط صور السيلفي فبامكانك الحصول على هذه الكاميرا بعد أن تحصل الشركة على الدعم الكامل لهذا المشروع ليمكنها من اطلاق الكاميرا الطائرة في الاسواق ويتضمن النموذج الاولى الذي قام كوستال بتصميمه شريحة الكترونية و4 مرواح تمكن الطائرة من التحليق.

 وتنافس نيكسي حاليا في نهائيات مسابقات أقامتها مؤسسة انتل لتصميم أجهزة ما يعرف حاليا بالأجهزة التكنولوجية القابلة للارتداء.. وفي حالة فوزها بالمركز الأول سيتلقى المصمم استثمار بقيمة 50 الف دولار.

10627600_779710738760332_956304701_o ولمعرفة المزيد عن طائرة نكسي يمكنكم زيارة الرابط التالي:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى