سياحة وطيران

سوق السفر العربي يخصص معرضا حصريا للسياحة الفاخرة

دبي- سويفت نيوز:

3 8 10تشكل السياحة الفاخرة أحد المحاور الرئيسية للدورة المقبلة لمعرض سوق السفر العربي، الذي تستضيفه دبي في الفترة بين 4 و7 مايو 2015 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، وذلك من خلال فعاليات “المعرض الدولي للسياحة الفاخرة” الذي يقام على مدى يومين ضمن المبادرات الجديدة لسوق السفر.

 ويتضمن معرض السياحة الفاخرة الذي يقام بين 5 و6 مايو المقبل العديد من البرامج والندوات الحصرية المخصصة للسياحة الفاخرة بمشاركة مجموعة من الخبراء والمتحدثين المتخصصين في مجالات السفر والسياحة من مختلف مناطق العالم اضافة إلى عدد كبير من شركات السفر والسياحة المعنية بقطاع السياحة الفاخرة من المنطقة والعالم، وفقا لشركة ريد ترافل اكسبيشنز التي تنظم الحدث.

 وقالت ناديج نوبلت، مديرة معرض سوق السفر العربي: “أظهرت تقرير “يوجوف” للسياحة الفاخرة لعام 2014، الذي تم اعداده بناء على نتائج مسح ميداني شارك فيه نحو ألف شخص، أن دبي تأتي في صدارة الوجهات المفضلة للسياحة الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “.

 وأظهر التقرير أن 69 في المائة من المشاركين في المسح قالوا إن مقومات السياحة الفاخرة تتمثل في توفر أماكن الإقامة مثل الفنادق من فئة خمس نجوم على أقل تقدير، مشيرين إلى أنهم استمتعوا بقضاء عطلتين فاخرتين في المتوسط على مدى الأشهر الـ12 الماضية، وهذا يعني أن المنطقة تتمتع بخاصية توفر الفنادق الفاخرة ما يؤهلها للإستفادة من الطلب المتزايد من قبل الزوار الأثرياء الذين يتطلعون إلى اكتشاف وجهات سياحية جديدة والتمتع بتجارب حصرية أثناء تواجدهم في تلك الوجهات.

 و قال سكوت بووث، مدير أبحاث السفر و الترفيه في يوجوف:” تعريف الرفاهية و الفخامة يختلف من وجهة نظر كل مسافر، مما يحفز العلامات التجارية الى فهم حاجة عملائها من  الرفاهية و ذلك مع عدم وجود تعريف ثابت عالمياَ للسفر الفاخر، و يشكل هذا الموضوع محوراَ مهماَ لمناقشته مع عدد من العلامات التجارية المشاركة في معرض السوق السفر العربي و الذي يخصص هذا العام معرضاَ للسياحة الفاخرة”.

 ولفت تقرير “يوجوف” إلى أن 61 في المائة من سياح الوجهات الفاخرة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يفضلون السفر مع زوجاتهم أو أزواجهم ويمضون نحو 5 ليال في المتوسط في الزيارة الواحدة، فيما يفضل 4 من أصل خمسة اختيار الوجهات السياحية الفاخرة حصريا للراحة والاستجمام.

 وقالت نوبلت: “إن الأشخاص الذين يفضلون السياحة الفاخرة ينفقون في الغالب نحو 8,310 دولار أمريكي في السفرة الواحدة في حين أن 60 في المائة يختارون الوجهة السياحية بناء على توصيات الأصدقاء وأفراد العائلة وأن 53 في المائة يقومون بإكمال اجراءات الحجز والخدمات المطلوبة بأنفسهم”.

 وقال المشاركون في المسح أن موقع الفندق والإطلالة الجميلة لغرفهم والمطاعم الفاخرة تأتي ضمن أولوياتهم أثناء اختيار الوجهة أملا في قضاء تجربة سفر راقية ومتميزة، بحسب التقرير.

 وقال مارك والش، مدير محفظة المعارض في شركة ريد اكسيبيشنز: “إن 77 في المائة من المشاركين في المسح يفضلون حجز عرض حصري شامل لسياحة فاخرة وهذا أمر مثير للإهتمام ويشكل فرصة للكثير من الوجهات الخليجية للأخذ بها مستقبلا”.

 وقال ديفيد لوزيز، نائب الرئيس للمبيعات في منتجع أتلانتس النخلة: “نحن فخورون باختيارنا لنكون الفندق الرسمي لمعرض سوق السفر العربي 2015 الذي يعد أحد أبرز الفعاليات الهامة المكرسة لقطاع السفر والسياحة في العالم ويسعدنا كثيرا أن نكون أحد الشركاء الرئيسيين فيه. كما أن مبادرة التركيز على السياحة العائلية التي أعلن عنها المعرض، تتماشى جيدا مع ما يوفره أتلانتس من مقومات وخدمات وعروض متميزة للعائلات وسوف يسعدنا أن نبرزها بشكل متميز للزوار والضيوف أثناء اقامة المعرض”.

 ويشارك في المعرض الدولي للسياحة الفاخرة 25 وفدا يمثلون المشترين المستضافين من شركات السفر والسياحة الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط 28 جهة عارضة لمختلف منتجات وخدمات سياحية فاخرة بما فيها الفنادق وسفن السياحة البحرية والوجهات السياحية.

 وأضاف والش: “يمثل المعرض الدولي للسياحة الفاخرة فرصة مثالية للمشترين المستضافين للإلتقاء وجها لوجه مع مختلف الشركات والجهات المتخصصة في قطاع السياخة الفاخرة من الشرق الأوسط وبقية مناطق العالم وذلك من خلال مواعيد محددة مسبقا لهم. كما يمثل المعرض أحد الفعاليات الرئيسية التي نسلط من خلالها الضوء على قطاع السياحة الفاخرة في المعارض التي ننظمها في كل من أفريقيا والأمريكتين وآسيا وأوروبا اضافة إلى الشرق الأوسط”.

 ويخصص معرض سوق السفر العربي في دورة 2015 فعاليات حصرية متعددة يركز خلالها على قطاع السياحة العائلية والسفر الاقتصادي والسياحة العلاجية والتسوق والسياحة الرياضية اضافة إلى سياحة المغامرات والفعاليات التراثية كما سيقدم  “يوجوف” شريك الأبحاث لسوق السفر العربي 2015 تقرير حول السفر العائلي في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا.

 يشار إلى أن دورة 2014 لسوق السفر العربي مشاركة 33 ألف عارض وزائر بزيادة 12 في المائة عن دورة 2013.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى