غرفة الرياض تقيم ورشة عمل الاتفاقية الإطارية لتوريد مستهلكات النظافة للجهات الحكومية

الرياض – واس:

أقامت غرفة الرياض ممثلة باللجنة الصناعية ورشة عمل بعنوان “الاتفاقية الإطارية لتوريد مستهلكات النظافة للجهات الحكومية”، التي تهدف إلى التوعية بالاتفاقيات الإطارية كأحد أساليب الشراء الحكومي في نظام المشتريات والمنافسات، بالتعاون مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية، وهيئة كفاءة الإنفاق، وهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية.

وأكد مدير المنافسات والعقود بهيئة كفاءة الإنفاق صقر السليم، أن الاتفاقية الإطارية والشراء الموحد ستؤدي إلى استقرار الشروط والأسعار في العقود وأوامر الشراء، وتوفير الوقت المستغرق في تنفيذ عمليات الشراء من خلال السوق الإلكتروني الموحد، وتحسين جودة الخدمات والمنتجات وتوحيد مواصفاتها، إضافة إلى تطبيق آليات الشراء في نظام المنافسات والمشتريات الحكومية، الذي يهدف إلى تحقيق أفضل قيمة للمال العام، وتعزيز المنافسة وتنظيم إجراءات الأعمال والمشتريات الحكومية وتعزيز التنمية الاقتصادية.

- Advertisement -

من جهته أوضح المستشار في وزارة الصناعة والثروة المعدنية حسام الدريهم، أن الوزارة تعمل على تمكين المصانع المحلية من الاستفادة من مختلف الأدوات التي تقدمها الدولة في تنمية الصناعة المحلية ودعم المصنعين المحليين، ومتابعة القطاعات الصناعية والمشتريات الحكومية والقطاع الخاص وتنفيذ المبادرات لتحقيق النمو المستدام واستقرار العرض والطلب، إضافة إلى إيجاد الفرص لزيادة حصة المنتجات الوطنية من المشتريات وتطوير الصناعة القائمة وتوطين الصناعات الواعدة.

بدوره أكد مستشار هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية محمد المعيقل، أنه بإمكان الشركات والمصانع المحلية التقديم على منافسة الاتفاقية الإطارية في منصة اعتماد، مبينًا أن الاتفاقية الإطارية ستحل بديلاً عن عقود التشغيل والصيانة في توريد مستهلكات النظافة للجهات الحكومية، إضافةً إلى أنها ستشمل (116) من المنتجات بعدة أصناف منها المناديل الورقية ومطهرات الأيدي والصابون والمنظفات الكيميائية وأدوات التنظيف وبلاستيك ومنتجات أخرى.

من جهته قدم مدير مركز التميز بهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية منصور الفواز، عرضاً عن آليات المحتوى المحلي التي تشمل القائمة الإلزامية التي تمكن الصناعات الوطنية القائمة ولديها القدرة على الوفاء باحتياجات السوق، بالإضافة إلى التفضيل السعري الذي يمكن الصناعات الوطنية التي لا تنطبق عليها القائمة الإلزامية.

يشار إلى أن آخر موعد لتقديم المصانع على منافسة الاتفاقية الإطارية، هو يوم الأحد الموافق 30 5 2021م.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy