عام

رئيس جامعة الباحة يرعى لقاء خريجي كلية الطب

الباحة-سويفت نيوز:

رعى معالي رئيس جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين اللقاء الأول لخريجي وخريجات كلية الطب بالجامعة الذي نظمته كلية الطب بحضور وكلاء ووكيلة الجامعة وعدد من عمداء ووكلاء ووكيلات الكليات والعمادات المساندة وخريجي الكلية الدفعة السابعة وخريجات الكلية الدفعة الأولى وذلك على المسرح الرئيس بالمدينة الجامعية.

وهنأ معاليه في كلمته في الحفل الخطابي الذي أعد بهذه المناسبة أبنائه وبناته الخريجين من كلية الطب لجهودِهم ودَأبِهم للحصولِ على العلم والمعرفة، وبلوغِهم يوم الحصاد، كما هنأ باسم الخريجين أساتذة الجامعة والذين كان لهم الفضل بعد اللهِ فيما وصل إليه الخريجون من تحصيل علمي وخبرة عملية.

وأكد معالي الأستاذ الدكتور الحسين، أن هذا اللقاء مع خريجات وخريجي كلية الطب لهو اليوم من أيام الوطنِ، نسعد فيه بلقاء طلابنا وطالباتنا خريجي وخريجات الكلية من طبيبات وأطباء المستقبل، جنودِ العزيمةِ والأملِ، حيث الَتطلُّعُ لمستقبلٍ واعدٍ؛ يبنيه جيلٌ شابٌ واعدٌ، في خدمة وطنهم ويكونوا خير ممثلين لجامعتهم في ميادين العمل والعطاء.

ورفع معاليه بهذه المناسبة شكره الجزيل لمقام خادمِ الحرمين الشريفينِ، وولي عهده الأمينِ أيدهم الله لدعمهم السخي واهتمامهم بالعلم وطلابه، كما عبّر معالي رئيس الجامعة عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة على متابعته الحثيثة لكافة برامج ومناشط الجامعة العلمية والتعليمية والمجتمعية، ودعمه لها ، وإلى صاحب المعالي وزير التعليم ومعالي نائبه للجامعات على متابعتِهم الدائمة ودعمهم المستمر.

من جانبه ثمن عميد كلية الطب الدكتور علي بن هندي الغامدي لمعالي رئيس الجامعة رعايته لقاء الخريجين الأول لكلية الطب قائلاً لقد وضعت جامعتنا شعاراً لها طلابنا فخرنا ونحن في هذا اليوم الجميل إذا نلتقي بخريجي كلية الطب لهذا عام لنؤكد هذا الشعار الجميل فأطباؤنا هم مصدر اعتزاز وفخر حقيقي لوطننا الغالي ولجامعتهم ولكليتهم.

وأوضح الدكتور الغامدي أن الجامعة استثمرت في كلية الطب عبر السنين الماضية استثماراً مربحاً فقد وصل عدد الخريجين حتى هذا العام ما يقارب 271 طبيباً وطبيبة، وقد حرصت الكلية عبر تلك السنين الماضية على تجويد مخرجاتها والرفع من تصنيفهم في الاختبارات المعيارية مثل الامتحان التحصيلي على مستوي كليات الطب بالمملكة أو هيئة التخصصات الصحية.

ثم استعرض عميد كلية الطب ما حققته الكلية من إنجازات تعليمية وأكاديمية وبحثية وبرامج وتجهيزات وأنشطة وفعاليات ومشاركات في الحملات المجتمعية التطوعية، وتنظيم عدد من اللقاءات والمؤتمرات العلمية.

عقب ذلك شاهد الحضور فلم وثائقي عن مسيرة كلية الطب نشأتها وإنجازاتها وما قدمتها من أنشطة وبرامج وفعاليات.

وفي ختام اللقاء كرَّم معالي رئيس الجامعة الحاصلين على المراتب الأولى من الخريجين والخريجات، ووكيلة الكلية الأستاذ الدكتور كرم بنت محمد مقلد نظير جهودها المتميزة أثناء مسيرة عملها في الكلية والجامعة، ورئيس وأعضاء نادي أطباء المستقبل، وأعضاء هيئة التدريس المتميزين، والإداريين والفنيين المتميزين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى