الطيران المدني السعودي يعلن جاهزية المطارات لعودة السماح للمواطنين بالسفر للخارج

جدة – سويفت نيوز:

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني إنه تماشيا مع إعلان حكومة المملكة العربية السعودية عن السماح للمواطنـين السعوديين بالسـفر إلى خـارج الوطـن والعـودة إليه، وتنفيذا لتوصيات الجهـات المعنية؛ أعلنت الهيئة عن استعداد المطارات السعودية للتشغيل الـدولي، ورفع تعليق رحـلات الطيران الدولية ابتداء من الساعة 1.00 من صباح يوم الاثنين 5 شوال 1442 الموافق 17 مايو 2021.

- Advertisement -

وبناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة العربيـة السعودية فإن المسموح لهـم بالسفر هـم المواطنون المحصنون الذين تلقوا جرعق لقاح (كوفيد 19) كاملتين، وكذلك الذين تلقواجرعة واحدة، شريطة أن يكون قد مر 14 يوما عـلى تطعيمهـم بالجرعة الأولى بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا)، والمواطنون المتعافون من فـيروس كورونا، شريطة أن يكونـوا قـد أمضوا أقل من 6 أشهر مـن إصابتهـم بالفـيروس، وذلـك بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا)، والمواطنون الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما، شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمـدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر (كوفيد 19) خارج المملكة، وفقا لما تعلنه الجهات المعنية من تعليمات.

وتنبه الهيئة عموم المسافرين إلى ضرورة التأكد من اشتراطات البلـد المقصود من خـلال الناقـل الجـوي، واتبـاع إرشادات تلـك الـدول حـق يتمكنـوا من السفر الآمـن والصحي، مع مراعاة الإجراءات والاشتراطات المفروضة من الدول الأخرى، تفاديا لأي إشكاليات أو صعوبات.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy