أحاديث حظرٍ معقّمة (92)

بقلم – عدنان صعيدي

بعرضٍ جميل وأفكارٍ مرتبةٍ افتتح الدكتور عبد الله الحمود ــ عضو هيئة التدريس في كلية الإعلام والاتصال بجامعة الإمام محمد بن سعود ــ ساعةً حوارية في ( كلوب هاوس ) وهي ما نطلق عليه تجاوزاً (غرف او منتدي للحوار او الدردشة) تحت عنوان ( الإعلام ورمضان ) حيث شارك عدد من المختصين بطرح مناسب ولكل طرح وجهة نظر اما شخصية او مبنية على تجربة عملية او دراسة اكاديمية، وقد سعدت بالمشاركة وأيضاً بالمشاغبة وأخرى بالمعارضة، ولكن في جو ودود وإدارة ممتازة من الدكتور الحمود.

- Advertisement -

ابرز نتائج ذلك الحوار أن الإعلان هو القاسم المشترك في كل طرح وهو المحرك والمسيطر على معظم ما ينتج من دراما وبرامج مختلفة لشهر رمضان، ورأى الزميل المذيع الأستاذ عبد الله الشهري ان الأسرة لم تعد تتحلق كما سبق في سالف الأيام حول مائدة الإفطار وهو الموعد المستهدف حتى الان من قبل وسائل الإعلام وشركات الإعلان، ولذلك ينبغي عليهم اختيار موعد آخر لان جهدهم الان لن يحقق النجاح المرجو.

الدكتور سعود الغربي ــ رئيس مجلس إدارة جمعية إعلاميون ــ رأى ان القنوات التلفزيونية تتأخر في التخطيط والإنتاج لبرامج رمضان، وقد اتفق معه في هذا الرأي الاستاذ محمد المحضار الطالب في كلية الإعلام والاتصال بجامعة الإمام والذي يرى ان احد عشر شهراً يمكن استغلالها في التخطيط والإنتاج لبرامج رمضان غير ان ذلك لا يحدث، اما الدكتور مفوض الفرهود العنزي ــ أستاذ العلاقات العامة بكلية الإعلام والاتصال بجامعة الإمام ــ فيؤكد ان ما يقدم للمشاهد او المستمع في رمضان يكون بناء على رغبة المستهلك ــ أي الجمهور ــ. . يتبع .

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy