مصر تبدأ تصنيع “سينوفاك” الصيني الشهر المقبل وافتتاح 10 مراكز للتطعيم خلال يومين

القاهرة-سويفت نيوز:

قال محمد عبد الفتاح وكيل وزارة الصحة والسكان المصرية للشؤون الوقائية، إنه سيتم بدء تصنيع لقاح سينوفاك في مصر خلال الشهر المقبل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج اليوم، عبر فضائية إكسترا نيوز، أنه من المقرر أن تشهد مصر توافر كميات مختلفة من لقاحات أسترازينيكا أو سينوفارم أو سينوفاك المضادة لفيروس كورونا خلال الفترة المقبلة.

- Advertisement -

وأوضح عبد الفتاح، أن عدد مراكز التلقيح ضد فيروس كورونا بلغت 360 حتى الآن، ومن المقرر افتتاح 10 مركز تطعيم خلال يومين، ومنها مركز بأرض المعارض.

كان خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، قال إنه تم تطعيم 4000 من المواطنين ضمن الفئات المستحقة بلقاح فيروس كورونا بمحافظة قنا حتى اليوم.

وأكد مجاهد، أنه تم مضاعفة فرق العزل المنزلي بالمحافظة لتكثيف الزيارات المنزلية للاطمئنان على حالتهم الصحية ومتابعة تطبيق بروتوكولات العلاج بالعزل المنزلي، بالإضافة إلى توجيه الحالات التي تحتاج إلى رعاية متقدمة إلى المستشفيات لتلقي الخدمة الطبية اللازمة.

وأوضح أنه تم توزيع 6 آلاف و414 حقيبة أدوية للمخالطين ومرضى فيروس كورونا بالعزل المنزلي بمحافظة قنا منذ بداية الجائحة وحتى اليوم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy