منظمة الصحة العالمية تطلق تحذيرا شديدا بسبب جائحة كورونا

وكالات-سويفت نيوز:

أطلقت منظمة الصحة العالمية تحذيرًا رادعًا لدول العالم داعية إياها لأخذ الحيطة والحذر رغم التقدم في التطعيم باللقاحات المضادة للوباء.

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس فى تصريحات صحفية في جنيف اليوم الاثنين إن عدد حالات الإصابة بفيروس كوفيد -19 التي تم الإبلاغ عنها على مستوى العالم في الأسبوعين الماضيين أكثر من الأشهر الستة الأولى من الوباء.

ونوه تيدروس أدهانوم جيبريسوس إنه : “تم الإبلاغ عن المزيد من حالات Covid-19 على مستوى العالم في الأسبوعين الماضيين مقارنة بالأشهر الستة الأولى من الوباء”.

وذكر :”تمثل الهند والبرازيل أكثر من نصف حالات الأسبوع الماضي. ولكن هناك العديد من البلدان الأخرى في جميع أنحاء العالم التي تواجه وضعا هشا للغاية”.

- Advertisement -

تقدم منظمة الصحة العالمية المعدات والإمدادات ، مثل مكثفات الأكسجين ، إلى الهند بالإضافة إلى تقديم المشورة حول كيفية توفير الرعاية في المنزل للأشخاص الذين لا يستطيعون العثور على أسرة في المستشفى.

وقال جيبريسوس إن منظمة الصحة العالمية تقوم أيضًا بجمع الأموال لدعم الحاجة إلى الأكسجين والإمدادات ذات الصلة على مستوى العالم.

دعا تيدروس الجميع إلى مواصلة اتباع نصائح منظمة الصحة العالمية والمشورة الوطنية حول تدابير سلامة الصحة العامة.

وقال تيدروس: “ما يحدث في الهند والبرازيل يمكن أن يحدث في مكان آخر ما لم نتخذ جميعًا احتياطات الصحة العامة التي دعت إليها منظمة الصحة العالمية منذ بداية الوباء”.

أضاف “اللقاحات جزء من الاستجابة الجماعية، لكنها ليست الحل الوحيد”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy