سمو رئيس الأولمبية السعودية يعتمد تشكيل الجمعية العمومية ويُصدر قراراً بتأسيس 26 اتحادًا ولجنة ورابطة جديدة

الرياض – واس:

دعا صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعوديّة، لعقد الجمعيّة العموميّة الـ24 للجنة يوم الأحد 11 شوال المقبل بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالعاصمة الرياض.

جاء ذلك بعد أن اعتمد سموه تشكيل الجمعية العمومية وفقًا للائحة التنفيذية للجنة الأولمبية، التي تنص على أن تقام الجمعيّة بحضور ممثلي الاتحادات الرياضية، إضافة إلى الأعضاء السعوديين باللجنة الأولمبية الدولية واللجان التابعة لها والمجلس الأولمبي الآسيوي، وعدد من الجهات الحكومية وعضويات فردية لنخبة من الأشخاص ذوي الخبرة الرياضية.

- Advertisement -

من جهة أخرى، أصدر سمو رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية قرارًا بتأسيس 26 اتحادًا ولجنة ورابطة سعودية، وهي: الاتحاد السعودي للرياضات الصحراوية، الاتحاد السعودي لرياضات المغامرة، الاتحاد السعودي لكرة التيك، الاتحاد السعودي للخماسي الحديث، الاتحاد السعودي للثقافة الرياضية، الاتحاد السعودي للكرة الحديدية، اللجنة السعودية للكوراش، اللجنة السعودية للألعاب الشعبية، اللجنة السعودية لكرة الركلة (سباك تاكرو)، اللجنة السعودية لرياضة الأساتذة، اللجنة السعودية للتزلج على الماء، اللجنة السعودية للاستعراض الرياضي، اللجنة السعودية للسامبو، اللجنة السعودية لرياضات القوة، اللجنة السعودية لركوب الأمواج، اللجنة السعودية لكرة الشبكة، اللجنة السعودية للطبق الطائر، اللجنة السعودية للوشو، اللجنة السعودية لكرة قدم الطاولة (فرفيرة)، اللجنة السعودية للبينتبول، اللجنة السعودية للبادل، اللجنة السعودية للكيوكوشن، اللجنة السعودية لليوغا، اللجنة السعودية للآيكيدو، الرابطة السعودية للحكام، وأخيرًا الرابطة السعودية للمدربين.

كما أصدر سموه قرارًا بفصل الاتحاد السعودي للمواي تاي والكيك بوكسينغ، ليصبح لكل لعبة كيان مستقل تحت اسم الاتحاد السعودي للملاكمة التايلندية (المواي تاي)، والاتحاد السعودي للملاكمة والركل (الكيك بوكسينغ)، إضافة إلى فصل الرياضات الذهنية عن الرياضات الإلكترونية، ليصبح لكل لعبة كيان مستقل تحت اسم الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، والاتحاد السعودي للرياضات الذهنية.

ويأتي ذلك بهدف رفع مستوى الأداء الرياضي في المملكة، وتنظيم الرياضة بما يصب في مصلحة المجتمع بفئاته كافة واهتماماته، وبما يتماشى مع رؤية المملكة 2030م، في ظل التطورات الكبرى التي تشهدها الرياضة السعودية على الأصعدة والجوانب كافة، إضافة إلى تحقيق إستراتيجيات اللجنة الهادفة إلى بناء جيل رياضي مميز بمختلف الألعاب والرياضات المتنوعة، من أجل تمثيل المملكة ورفع اسمها عاليًا في المحافل الدولية والإقليمية والقارية كافة، وفي مقدمتها دورة الألعاب الآسيوية 2034، التي ستقام في المملكة بمشيئة الله.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy