أسترازينيكا: مبيعاتنا من لقاح كورونا وأدوية السرطان 7,26 مليار دولار

بريطانيا-سويفت نيوز:

حققت شركة أسترازينيكا البريطانية السويدية للصناعات الدوائية أرباحا ومبيعات تجاوزت التوقعات خلال الربع الأول من العام الجاري، بعدما ساعدت مبيعات أدوية السرطان التي تنتجها الشركة في التغلب على آثار المشكلات التي تحيط بلقاحها المضاد لفيروس كورونا المستجد.

- Advertisement -

وأعلنت أسترازينيكا، اليوم الجمعة، أن أرباح سهمها ارتفعت بعد خصم بعض النفقات إلى 63ر1 دولار، كما زادت مبيعات الشركة بنسبة 15 % إلى 26ر7 مليار دولار، شاملة مبيعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا التي بلغت 275 مليون دولار، لتتجاوز بذلك توقعات خبراء الاقتصاد.

وأفادت وكالة بلومبرج للأنباء بأن مبيعات أسترازينيكا من أدوية علاج السرطان ارتفعت بنسبة 16 % خلال الربع الأول من العام، بفضل حصول الشركة على موافقات لطرح منتجات جديدة، تشمل دواء لعلاج سرطان الدم.

وأكدت أسترازينيكا على توقعاتها بالنسبة لحجم الأرباح خلال العام الجاري، بواقع 75ر4 إلى 5 دولارات للسهم، وهي نفس التوقعات التي كانت أعلنتها في فبراير الماضي، واستثنت من هذه الأرقام مبيعات الشركة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy