الإطاحة بأربعة مصانع تفرغ الخرسانة في “مانجروف تاروت”

الرياض-سويفت نيوز:

أطاحت الرقابة المشددة على غابات المانجروف في جزيرة تاروت بأربعة مصانع قامت خلال أسبوع بتدمير البيئة في الغابة البحرية بسبب تفريغ الخرسانة، وكشفت بلدية محافظة القطيف أن بلدية تاروت ضبطت المخالفين ميدانياً في الغابة التي تتم حمايتها بكاميرات المراقبة في جزيرة تاروت، مؤكدة صباح أمس أنها قامت باتخاذ الإجراءات والغرامات النظامية بحقهم، وتمت إحالة أوراقهم لـوزارة البيئة والمياه والزراعة.

- Advertisement -

والخطوات التي وصفت بـ”الجادة جداً” تأتي في سياق جهود البلدية في الكشف عن المخالفين للنظام، وبخاصة الذين يضرون بالجانب البيئي ويساهمون في قتل الغابة التي يمتد عمرها إلى مئات السنين، وكان أمين المنطقة الشرقية قد وقف على المنطقة ووجه بتركيب كاميرات مراقبة للحد من المخالفات التي أثرت على الجانب البيئي في المنطقة التي تعد ضمن مناطق خليج تاروت الذي يعد من أهم مناطق تكاثر الأسماك في الخليج العربي.

وشدد د. عبدالخالق آل عبدالحي العضو المؤسس لجمعية حقوق الإنسان لـ”الرياض” على أن المملكة تتمتع بقوانين قوية جداً لحماية الحياة البيئية والمحافظة على رحم الحياة البحرية في الشواطئ، وأن تلك القوانين تمكن من المحافظة على البيئة، فيما شدد فتحي البنعلي المهتم بغابات المانجروف في جزيرة تاروت على أهمية ردع المقاولين الذين تسببوا في دمار البيئة في الموقع، وأن يشهر بهم ليكونوا عبرة لغيرهم من المخالفين، مقدماً شكره للبلدية على الجهود التي تبذل من أجل حماية غابات المانجروف.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy