اقتصاد

بورصة داليان وبورصة دبي للذهب والسلع يتحالفان لتطوير المنتجات

دبي  – هشام رفعت:

أعلنت بورصة دبي للذهب والسلع (DGCX) وبورصة داليان للسلع (DCE) اليوم أنهما بصدد اتخاذ خطوات لمواصلة تعميق التعاون المشترك بينهما على صعيد تطوير المنتجات، لتعزيز سوق المشتقات في الشرق الأوسط وآسيا.

وفي أعقاب المناقشات التي جرت على هامش منتدى الصين الدولي للمشتقات (CIDF) فى مدينة شنتشن، وافقت بورصة داليان للسلع وبورصة دبي للذهب والسلع على تعزيز التعاون في تطوير المنتجات في القطاعات البتروكيماوية والزراعية والانخراط في مشاورات حثيثة مع الهيئات المنظمة للسوق في كلٍّ من الصين والإمارات العربية المتحدة. وتهدف البورصتان من هذا التعاون إلى الجمع بين قوتيهما وخبراتهما في تطوير المنتجات لخدمة احتياجات أسواقهما بكفاءة أعلى.

ومنذ توقيعهما على مذكرة تفاهم في عام 2012، عملت البورصتان جنباً إلى جنب لتعزيز تعاونهما في تطوير المنتجات وتبادل المعرفة. وكان الإطلاق المتزامن لعقود البولي بروبيلين الآجلة في البورصتين في فبراير 2014 نتيجة مباشرة لهذا التعاون.

وتواصل البورصتان العملا سوياً للاستفادة من آراء ووجهات نظر المشاركين في أسواق بعضها الآخر لتحسين تصميم المنتج ومواصفاته. وعقب المناقشات التي جرت مؤخراً، قررت بورصة دبي للذهب والسلع عدم المضي قدماً في إطلاق عقود زيت الصويا الصينية الآجلة ذات التسوية النقدية حالياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى