البنك المركزي السعودي يجدد التذكير بأن “رمز التحقق” هو أحد معايير الأمان

الرياض – سويفت نيوز:

أكد البنك المركزي السعودي أن رمز التحقق هو أحد معايير الأمان، مشيرًا إلى أنه يستخدم للتحقق من هوية المتقدم بطلب الحصول على الخدمة أو المنتج المالي أو الدخول إلى الحساب.

وقال الحساب الرسمي للبنك المركزي السعودي عبر موقع «تويتر»: «إن رمز التحقق هو أحد معايير الأمان التي تستخدم للتحقق من هوية المتقدم بطلب الحصول على الخدمة أو المنتج المالي أو الدخول إلى الحساب، والتحقق من أنه هو صاحب البيانات المالية المقدمة».

وشدد البنك المركزي السعودي (ساما) على عدم الإفصاح عن رمز التحقق لأي شخص، موضحًا أن الجهات المالية لا تطلب هذا الرمز من العميل عن طريق الهاتف أو الرسائل النصية.

- Advertisement -

وذكر حساب «ساما تهتم» التابع للبنك المركزي -عبر تويتر-: «لا تطلب الجهات المالية منك عبر الاتصال الهاتفي أو الرسائل النصية الإفصاح عن رمز التحقق الذي وصل إليك؛ فينبغي لك عدم مشاركته مع أي طرف أو جهة».

وأشار البنك المركزي إلى أن «مشاركتك لرمز التحقق مع أطراف أخرى يعرضك لمخاطر سرقة أموالك، واستخدام بياناتك المالية بشكل غير مشروع».

وأوضح البنك المركزي أن رمز التحقق هو رقم سري يستخدم مرة واحدة فقط، ويصل إلى المستخدم عبر رسالة نصية إلى رقم جواله المسجل لدى الجهة المالية، عند طلبه تنفيذ خدمة أو الدخول إلى حسابه أو الحصول على منتج مالي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy