نيوميديا

صحف البرازيل تتجاهل كولومبيا وتفكر في فرنسا

سويفت نيوز_الخبر

فالت صحيفة «أوجلوبو» البرازيلية: إن مجرد فكرة مواجهة مرتقبة في نصف النهائي بين المنتخبين البرازيلى والفرنسي تثير شبح «جلادي» فريق السيليساو خلال آخر ثلاث مواجهات في كأس العالم. وقالت الصحيفة: إن الشبح بات منظوراً، فرنسا أقصت نيجيريا، وهاهم هزموا البرازيل ثلاث مرات في كأس العالم، ربما يلتقون مجدداً مع السيليساو، إذا وصلوا إلى نصف النهائي.
وكان منتخب الديوك تفوق على البرازيليين ثلاث مرات من أصل أربع مواجهات جمعتهما في كأس العالم، بضربات الترجيح «4-3»بعد التعادل «1-1» في ربع نهائي مونديال 1986، و(3-صفر) في نهائي 1998، و»1-صفر» في ربع نهائي 2006 . يذكر ان البرازيل ستلعب مع كولومبيا وفرنسا مع ألمانيا في ربع النهائي اليوم ، على أن يتواجه الفائزان في نصف النهائي.
بينما يخشى الفرنسيون عودة الشبح الألماني الذي رمى بهم خارج حدود البطولة في مونديالي 1982و1986. وتطلعت وسائل الإعلام الفرنسية للمواجهة المرتقبة أمام ألمانيا بدور الثمانية، حيث أشارت صحيفة (لا ديبيش) إلى أن المنتخب الأزرق سيكون على أتم استعداد لمواجهة (عدوه اللدود) في ريو دي جانيرو. وتساءلت الصحيفة: (وماذا بعد؟)، مشيرة إلى أن (أشباح 1982 و1986 تعود إلى الأذهان) عندما تغلب الألمان على فرنسا في الدور قبل النهائي للمونديالين المتتاليين، قبل أن تضيف الصحيفة: (ولكن كل مرة باستثناء مونديال 1938) كانت فرنسا تبلغ فيها دور ال16، كانت تنجح بعدها في الوصول إلى الدور قبل النهائي على الأقل).وأكدت (لو باريزيان) أن مواجهة دور الثمانية (تعيد ذكريات أليمة على الكرة الفرنسية من بين هذه الذكريات مواجهة إشبيلية، عندما قاد الألمان حارس المرمى المرعب هارالد توني) شوماخر ليسحقوا الفرنسيين. وكانت فرنسا انتزعت بطاقة التأهل إلى ربع النهائي على حساب نيجيريا معلنة ولادة جديدة لمنتخب وصل إلى الحضيض، بعد أربعة أعوام على فضيحة كنيسنا في جنوب أفريقيا عندما أضرب اللاعبون وامتنعوا عن التدريب. وكان الاتحاد الفرنسي حدد الوصول إلى ربع النهائي هدفا لديدييه ديشان ولاعبيه، وهذا ما أنجز على أكمل وجه وبأروع الأساليب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى