محليات

شراكة بين “الصندوق العقاري” و”الأهلي السعودي” لتقديم خدمات تمويلية بالفروع

الرياض – سويفت نيوز:

وقّع صندوق التنمية العقارية، اليوم، اتفاقية شراكة مع البنك الأهلي السعودي، في مقر الصندوق بالرياض، لتقديم خدمات تمويلية وسكنية لمستفيدي برنامج “سكني” داخل فروع الصندوق حول المملكة.

وقّع الاتفاقية من جانب الصندوق المشرف العام منصور بن ماضي، ومن جانب “البنك الأهلي السعودي” الرئيس التنفيذي لمصرفية الأفراد ماجد الغامدي، وتعد هذه الاتفاقية الرابعة التي يوقعها الصندوق مع الجهات التمويلية استمراراً للتعاون المشترك بما يسهم في تسريع وتيرة التملك السكني للأسر والوصول إلى نسبة 70% بحلول 2030، وفق مستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية 2030 -.

وقال المشرف العام على الصندوق منصور بن ماضي، إن الاتفاقية مع “الأهلي السعودي” تأتي في إطار الشراكة الإستراتيجية مع الجهات التمويلية بهدف توفير الخيارات التمويلية والسكنية لمستفيدي “سكني” تحت سقف واحد داخل مقار فروع الصندوق مما يختصر الجهد والوقت لإنهاء إجراءات القرض العقاري المدعوم.

وأضاف ابن ماضي، نتطلع إلى وجود جميع شركائنا من الجهات التمويلية في جميع فروع الصندوق خلال الفترة المقبلة لتقديم الحلول التمويلية والسكنية عن قرب للأسر السعودية ضمن برنامج القرض المدعوم، مؤكداً استمرار الصندوق في زيادة مستوى رضا مستفيديه من خلال تسهيل إجراءات الحصول على السكن الملائم من خلال الخدمات الإلكترونية، إضافة إلى وجود الجهات التمويلية داخل الفروع.

من جهته، ثمّن الرئيس التنفيذي لمصرفية الأفراد للبنك الأهلي السعودي ماجد الغامدي؛ الشراكة المستمرة مع الصندوق، مبيناً أن هذه الخطوة تأتي لمواصلة التعاون بين الطرفين واستكمالاً لعديد من المبادرات والجهود المشتركة مع الصندوق التي من شأنها أن تسهم في تطور القطاع السكني بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

وأضاف الغامدي، ستُمكن هذه الاتفاقية “الأهلي السعودي” من تقديم الحلول والمزايا التمويلية والسكنية لمستفيدي “سكني” من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وصندوق التنمية العقارية من خلال وجود البنك الأهلي داخل فروع الصندوق في مختلف مدن المملكة ومناطقها.

يُذكر أن صندوق التنمية العقارية يقدم خدمات “القرض العقاري المدعوم” من خلال أكثر من 43 خدمة إلكترونية عبر البوابة الإلكترونية للصندوق www.redf.gov.sa، إضافة إلى تطبيق “المستشار العقاري”، ويقوم مركز العناية بالمستفيد 199088، إلى جانب قنوات التواصل الاجتماعي بالرد على استفسارات وأسئلة المواطنين عن برنامج القرض العقاري المدعوم والحلول التمويلية على مدار الساعة، في حين سيقدم مصرف الراجحي، بنك البلاد، بنك الرياض، البنك الأهلي السعودي خلال الفترة المقبلة خدماتها عبر فروع الصندوق على مستوى المملكة.

1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى