تحت جنح الظلام في جزيرة تاروت.. ضبط 4 مصانع تقتل أشجار المانجروف بالخرسانة الجاهزة

القطيف-سويفت نيوز:

أعلنت بلدية محافظة القطيف الثلاثاء 15 رمضان 1442هـ، عن ضبط بلدية ⁧‫تاروت‬⁩ خلال أسبوع؛ 4 مصانع تقوم بتفريغ الخرسانة في غابات ⁧‫المانجروف‬⁩.

وأوضحت أنه تم اتخاذ الإجراءات وتطبيق الغرامات النظامية بحقهم، وتم إحالة أوراقهم لوزارة البيئة والمياه والزراعة.

وتأتي هذه الحادثة في ظل تصاعد التحذيرات من قبل البلدية وبقية الجهات المعنية من التعدي على غابة أشجار المانجروف في جزيرة تاروت.

وتعمل البلدية منذ فترة على إزالة كميات كبيرة من النفايات والأنقاض التي تم إفراغها في الغابة من قبل مجهولين في وقت سابق.

وكانت البلدية قد أعلنت عن البدء في تركيب كاميرات مراقبة للحد من العبث الذي يتعرض له الموقع، حيث من المفترض أن يتم تشغيلها قريبًا.

- Advertisement -

من جانب آخر، أكدت النيابة العامة، في بيان سابق لها، أن استشعار المسؤولية تجاه البيئة والغطاء النباتي التزام قانوني، مشيرة إلى أن الإضرار بالغطاء النباتي يعرض صاحبه للمساءلة الجزائية المغلَّظة.

وأكدت النيابة على أنه يُحظر العبث بموارد الطبيعة وكل ما من شأنه الإضرار بالغطاء النباتي وقطع الأشجار أو الشجيرات أو الأعشاب أو النباتات لغرض الاحتطاب، أو اقتلاعها، أو نقلها، أو تجريدها من لحائها أو أوراقها أو أي جزء منها، أو نقل تربتها أو جرفها، أو الإتجار بها.

وأشارت إلى أنه «في حال ارتكاب أي فعل من هذه الأفعال للمرة الثانية وما بعدها، خلال مدة سنة من ارتكابها للمرة السابقة، يعاقب الفاعل بالسجن مدة تصل إلى 10 سنوات، وغرامة تصل إلى 30 مليون ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy