رؤية المملكة 2030.. 51 مشروعًا ضمن منجزات تعليم الشرقية

الدمام-سويفت نيوز:

كشفت إدارة تعليم المنطقة الشرقية عن منجزاتها في رؤية المملكة 2030، ضمن جهود وزارة التعليم.

وأكد مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية، سعيد الباحص أن إدارة التعليم توسعت في مشاريع الطفولة المبكرة، وضاعفت من إعداد مشاريعها، تماشيًا مع رؤية المملكة 2030، مشيرًا إلى أن المشاريع الجديدة للعام المقبل تصل إلى 31 مشروعًا، مجهزة بالكامل، بالإضافة إلى 20 مشروعًا خلال الأعوام الماضية.

وفيما يخص المباني المدرسية، بيَّن الباحص أن المشاريع الجديدة المستلمة بداية العام الدراسي المقبل، 10 مبان مدرسية ضمن خطة التطوير وبرمجة المشاريع.

- Advertisement -

ونوه بجهود تعليم الشرقية في برامج الموهبة والإبداع، ففي البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين خلال خمس سنوات، تضاعفت أعداد الطلاب والطالبات المشاركين من المنطقة الشرقية، وحقق طلاب وطالبات المنطقة الصدارة وأغلب الجوائز المحلية والإقليمية والعالمية أكبر عدد مقارنة ببقية مناطق المملكة، وقفزت معدلات الجوائز للمنطقة الشرقية للضعف خلال الخمس سنوات الماضية منذ انطلاقة رؤية المملكة 2030 .

ولفت إلى إطلاق أكبر منصة تطوع في المنطقة الشرقية، وأسهم نحو 22 ألف من منسوبي تعليم الشرقية في البرامج التطوعية طوال العام، وجرى رفع كفاءة وجودة التعليم بالتدريب النوعي لمنسوبي ومنسوبات التعليم من المعلمين والمعلمات وغيرهم.

وأفاد الباحص بأن المشاريع الضخمة كمنصة مدرستي والتعليم عن بعد والتطوير على مستوى وزارة التعليم ومبادراتها النوعية وبرامج الطفولة ومسارات الثانويات الجديد ولائحة الوظائف التعليمية وغيره وجهودها المتسقة مع مرتكزات رؤية 2030 كبرامج عمل ومع تحقيق مستهدفات الرؤية كنتائج يحدد ملامح الإنجاز النوعي.

وأكد أن الجميع يلمس باكورة نتائج مراحل الرؤية المباركة للمملكة على كافة الأصعدة وبجميع الخدمات حيث نلمس التحول الرقمي في الخدمات الحكومية وسرعة الإنجاز وأننسة المدن ودعم الرياضة ورفع مستوى جودة الحياة وبناء الاقتصاد المعرفي ونظام التعليم وترقية مستوى الخدمات.

وأوضح أن المؤشرات العالمية في كافة الجوانب الاقتصادية والأمنية والاجتماعية والتعليمية والصحة وغيرها دليل على توجه المملكة وما القفزات السعودية في المؤشرات العالمية وآراء بيوت الخبرة والمؤسسات العريقة إلا دليل على نجاح رؤية الوطن.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy