وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يصدر قراراً حول انتخابات مجلس الإدارة للدورة الثالثة

الرياض – واس:

أصدر معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد الحقيل، قراراً بتشكيل لجنة للإشراف على انتخابات أعضاء مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقاولين، تمهيداً لبدء العملية الانتخابية لعضوية مجلس إدارة الهيئة للدورة الثالثة.

- Advertisement -

وبين رئيس لجنة الإشراف على انتخابات الهيئة السعودية للمقاولين الوكيل المساعد لشؤون القطاعات بوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان المهندس حسن بن محمد زين الدين أن لجنة الإشراف على انتخابات أعضاء مجلس الإدارة تتكون من عضوين من الوزارة يكون أحدهما رئيساً للجنة وعضوين من الأعضاء الأساسيين في الهيئة، ويكون لهذه اللجنة المهام والاختصاصات التالية: وضع الإجراءات التنظيمية والجدول الزمني لتنفيذ العملية الانتخابية وفق  اللائحة التنفيذية وتشكيل اللجان الفرعية وتحديد مهامها وإعداد محاضر سير العملية الانتخابية حتى إعلان النتائج النهائية ورفعها للوزير لإقرارها، أما فيما يخص لجنة الطعون فهي تتكون من ثلاثة أعضاء للنظر في الطعون الواردة على نتائج الانتخابات النهائية، عضوين من الوزارة على أن يكون أحدهما رئيساً للجنة وعضو من الأعضاء الأساسيين في الهيئة.

ودعا رئيس لجنة الاشراف جميع المقاولين السعوديين المسجلين في الهيئة على المشاركة في العملية الانتخابية ترشيحاً وتصويتاً لاختيار أعضاء مجلس الإدارة للدورة الثالثة وهي الثانية التي تتم عن طريق الانتخاب، التي ستكون إلكترونيا نظراً لما يمر به العالم من تطبيق التباعد الاجتماعي في ظل جائحة فايروس كورونا وحتى تتمكن الهيئة من القيام بالمهام والمسؤوليات المناطة بها في سبيل تطوير قطاع المقاولات ورفع مستوى العاملين فيه.

يذكر أن قرار مجلس الوزراء القاضي بالموافقة على تنظيم الهيئة السعودية للمقاولين، يهدف إلى تطوير قطاع المقاولات في المملكة، ورفع مستوى العاملين في هذه المهنة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy