الشؤون الإسلامية تدشن برنامجي خادم الحرمين للتمور والإفطار بدولة إثيوبيا

أديس أبابا – واس:

دشنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بمكتب الملحق الديني في أديس أبابا برنامجي خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين، وبرنامج هدية خادم الحرمين الشريفين من التمور الفاخرة في شهر رمضان المبارك لعام ١٤٤٢هـ، التي تنفذها الوزارة في إثيوبيا ضمن الدول المستهدفة في البرنامجين، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفبن بإثيوبيا سامي بن جميل عبدالله، ورئيس المراسم في وزارة الخارجية الإثيوبية فيصل علي، والمفتي العام رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية عمر ادريس، ونائبه الدكتور جيلان خضر غمدا، ورئيس المجلس العالي الإسلامي في إقليم اوروميا حجي إبراهيم تحفة، ورئيس المجلس العالي الإسلامي في أديس أبابا سلطان أبا أمان وبعض مسؤولي المؤسسات الإسلامية.

- Advertisement -

وأكد السفير سامي بن جميل عبدالله أن جهود المملكة في خدمة المسلمين في جميع أنحاء المعمورة، خصوصاً إثيوبيا جهود مشهودة، ورغم جائحة كورونا وأثرها الاقتصادي على العالم إلا أن المملكة استمرت في عطائها وبذل الخير.

ويستهدف البرنامجان ولأول مرة نزلاء المستشفيات ومن خلال تعبئة تناسب التضاريس الجغرافية لإثيوبيا لتصل المواد الغذائية للمستفيدين بشكل سليم، وسيتم توزيع ٢٠٠٠ سلة غذائية، و ١١ طن من التمور الفاخرة، ليستفيد أكثر من ١٥ ألف شخص.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy