المصرية اللبنانية: التحول الرقمي للجمارك محور رئيسي في التطور والتجارة

القاهرة-سويفت نيوز:

أكد فتح الله فوزي رئيس الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، أن التحول الرقمي لمنظمة الجمارك عليها دور كبير جداً فى خطة الاصلاح الاقتصادي لمصر كونها محور رئيسي فى التطور والقيمة المضافة ومفصل مهم فى التجارة استيرادا وتصديرا.

وقال فتح الله فوزي، إن وزارة المالية تسير بخطي كبيرة فى رقمنة وميكنة الاجراءات لتحويل مشروع مصر الرقمية إلى واقع نعيشه خاصة في مصلحة الجمارك بعد تفعيل المنظومة الإلكترونية الجديدة للإفراج المسبق ACI، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال الندوة الإلكترونية التي نظمتها لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال بعنوان:”الجمارك المصرية..آليات المنظومة الجديدة لنظام التسجيل المسبق ACI” .

وأضاف “كمجتمع أعمال مصري ولبناني نوجه التحية للدكتور محمد معيط وزير المالية ورسالة من القطاع الخاص، ان الاقتصاد في حاجة حوافز وتسهيلات للنمو والذي لا شك له عوائد اقتصادية ومجتمعية كبيرة” .

- Advertisement -

ومن جهته، قال محمد أمين الحوت رئيس لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، إن قانون الجمارك الجديد واحد من بين اهم القوانين المؤثرة فى العملية الاقتصادية الشاملة خاصة فيما يتعلق ببعض الاجراءات لتيسير التجارة ووضع الحلول للعديد من المشاكل الإجرائية التي تؤدي إلى طول زمن الافراج عن الخامات.

واضاف “نحن كمجتمع صناعي وفي لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية نؤيد وندعم كل الاجراءات التي تعزز من تطوير التجارة والاستثمار وبالاخص فى مرفق مهم لتيسير التجارة وهو الجمارك” .

وتابع “نتطلع إلى القضاء على غابة المنشورات والتي تسبب عدم الوضوح سواء فى البنود الجمركية او قيم الافراج من خلال توحيد البنود والتشريعات لنصل الى مرحلة اكبر تنافسية في منظومة التجارة عبر الحدود” .

وشدد في الوقت نفسه منح الفرصة للعنصر البشري من المتعاملين في المنظومة الجديدة على التوافق والتدريب لنؤدي الخدمة بدون تعطيل او زيادة في التكاليف وبتنافسية أكبر.

كما أكد ايمن ابوالعنين رئيس مجلس إدارة شركة DSV عضو الجمعية، على ضرورة الاسراع في التحول الرقمي لمنظومة الجمارك في تيسير الإجراءات وتوحيدها وتقديمها عبر الشباك الواحد بما يسهم في خفض زمن الإفراج الجمركي ورفع تنافسية مصر في مؤشر التجارة عبر الحدود.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy