اتجاه لإنتخاب رئيس جديد .. اجتماع طارئ للإتحاد العربي الافريقي للاعلام الرقمي

الخرطوم-سويفت نيوز:

دفع عدد من اعضاء الجمعيه العمومية للاتحاد العربي الافريقي للاعلام الرقمي بطلب لعقد جمعية عمومية طارئه في السودان او جمهورية مصر العربية لإنتخاب رئيس جديد بعد انتهاء فترة الرئيس الحالي من دولة “الجزائر”.

وقد وافق الاعضاء علي طلب الاجتماع الذي سيناقش عدد من المواضيع منها دولة المقر وتطبيق الاتفاقية مع الدولة المستضيفة وهي حكومة السودان او نقل مقر الاتحاد لدولة اخري (مصر) او (العراق) بالاضافة لإنتخاب الرئيس .

وسيدخل اعضاء الجمعية العمومية غدا الثلاثاء في اجتماع مباشر عبر نظام (زوم) لترتيب قيام الجمعية العمومية والاتفاق علي بنود الاجتماع الذي سيتم من خلاله انتخاب رئيس جديد للاتحاد بالاضافة لمنصب الامين العام وبعض الامانات .

- Advertisement -

ويشارك في الاتحاد عدد (٢٢) دولة عربية وافريقية هم الدول المؤسسة للإتحاد الذي انتخب اول رئيس له من السودان و اجمعت الدول علي ان يكون السودان دولة مقر إلا ان الحكومة السابقة فشلت في تنفيذ اتفاقية المقر وهذا ما دعا لتجميد العمل في دولة المقر.

ويذكر بان بعض الدول عرضت بان تستضيف الاتحاد وتوقع حكومتها مع الاتحاد علي اتفاقية المقر إلا ان الظروف الصحية حالت دون ذلك ولم يستطيع اعضاء الجمعية العمومية من اقامت اجتماع لمناقشة تلك المواضيع، ومن المتواقع ان يكون من ضمن اجندة الاجتماع .

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy