رياضة

السعودية تستعد للترحيب بالأخوين الفيصل على أرض الوطن مع عودة سباقات تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط إلى حلبة الريم الدولية

Abulaziz AlFaisal Races in Round 1 Saud AlFaisal - Races in Round 1 Porsche GT3يشهد غدا الخميس الثالث من ديسمبر انطلاقة الموسم السابع من سباقات تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط مع عودةً طال انتظارها إلى التسابق على أرض المملكة العربية السعودية للمرة الأولى خلال عامين.

 

وستقام الجولة الثانية من هذه السلسلة الرائدة من السباقات أحادية الصانع في المنطقة على حلبة الريم الدولية، وسط توقعاتٍ بحضور جمهورٍ سعودي كبير متحمسٍ بقوة لدعم فريق الفيصل رايسنغ الذي تم تشكيله حديثاً.

 

ويضم الفريق الجديد السائق السعودي والبطل السابق، عبد العزيز الفيصل، وأخاه الأصغر، الناشئ سعود الفيصل. ويحظى هذا الثنائي بمركزٍ جيد بعد سلسلة من الأداء القوي المتسق خلال الجولة الافتتاحية للبطولة في البحرين، كما أنه يتطلع للعودة للتسابق على أرض المملكة، وإنهاء الجولة بصعود منصة التتويج في حلبة الريم الدولية.

 

وبالنسبة للأخ الأكبر والمتسابق المخضرم، عبد العزيز الفيصل، يمثل الموسم السابع عودةً حميدة للتسابق بعد انقطاع دام عاماً واحداً. ويحظى عبد العزيز حالياً بالمركز السابع في الترتيب العام للسائقين، بعد أن أنهى السباقين الافتتاحيين للبطولة في المركزين التاسع والسابع، على التوالي، ويقول: “لقد ظللت أتطلع للتسابق على أرض الوطن منذ الإعلان عن جداول السباقات. وأنتظر أن تكون هذه العودة حدثاً خاصاً وتجربة عظيمة لي ولأخي، وللفريق ككل. أحتفظ بذكرياتٍ طيبة عن تجارب التسابق على حلبة الريم الدولية، وآمل أن نتمكن من تقديم أداءٍ عالٍ والحصول على النتائج التي نحتاجها بعد أن مررنا بجولةٍ أولى اتسمت بقوة التحدي”.

 

وبفضل دأبه على إنهاء كل موسم سباقٍ يخوضه بإحراز أحد المراكز الثلاث الأولى، بما في ذلك إحراز أكثر من 22 فوزاً بسباق، وتحقيق 19 أسرع لفة، ونيل 11 مركزاً أول في انطلاق السباقات، وذلك على مدار 5 سنوات من التنافس ضمن سباقات تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، يعتبر عبد العزيز الفيصل أكثر السائقين نجاحاً في منطقة الشرق الأوسط على مدى تاريخ هذه السباقات. ومن المؤكد أن تسهم عودته إلى هذه السلسلة، الأعلى احترافية والأقوى تنافسية في الشرق الأوسط، في زيادة مستويات التشويق والإثارة في رياضة سباقات السيارات، وتشجيع المزيد من السائقين الناشئين على السير على خطاه.

 

وأضاف عبد العزيز: “لقد حالفني الحظ لأفوز في هذه السلسلة من السباقات مرتين، لذا، أنا مسرور لعودتي ضمن فريقٍ جديد، وفي وجود أخي إلى جواري على خط البداية. أتحرق شوقاً لبدء السباق، وأتطلع لرؤية مشجعي السباقات السعوديين وهم يشدون أزرنا على المدرجات. سيحتاج الأمر إلى بعض التحسين في الأداء للتغلب على جيفري شميد الذي تمتع بانطلاقة قوية في بداية هذا الموسم، لكن في السباقات قد يحدث أي شيء، ونحن نشعر أننا قادرون على الفوز ومستعدون له”.

 

تشهد دورة العام 2015-2016 من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط مشاركة فرقٍ أخرى قوية، حيث يتسابق 11 سائقاً ماهراً من 7 بلدان مختلفة، يتوقع أن يصطفوا على خط البداية في حلبة الريم الدولية في المملكة العربية السعودية، وبينهم محترفون مخضرمون، ومواهب شبابية صاعدة.

 

وقبيل مشاركته في الجولة الجديدة من منافسات البطولة على أرضه، يقول سعود الفيصل، والذي يتأخر بمركزٍ واحد عن أخيه في الترتيب العام للسائقين، حيث يحل حالياً في المركز الثامن: “إنها لتجربة عظيمة لي أن أتنافس مع هؤلاء السائقين الرائعين، وأشعر بإثارة كبيرة للتسابق أمام المشجعين السعوديين في وطني الأم خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع. هدفي هو البناء على التقدم المضطرد الذي حققته في البداية القوية في البحرين، وتسجيل أعلى نتيجة لي حتى الآن. لم أتسابق على حلبة الريم منذ فترة طويلة، لكن سأفكر جدياً في العودة من جديد، وآمل أن تلهمني بدايتي القوية في السباق هنا. دائماً أرغب في التحسن، وأسعى وراء التقدم المستمر في ترتيب السائقين، وكذلك سأواصل دعمي لأخي للفوز بلقب الفرق”.

 

ولعل جيفري شميد، من فريق النابودة رايسنغ، هو الرقم الصعب والذي يتعين على الأخوين الفيصل التغلب عليه، خاصة وأنه أحرز فوزين وقدم أداءً قوياً في افتتاح الموسم السابع من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط في البحرين، متقدماً كثيراً عن كل من رايان كولين، وعن أسطورة السباقات الكويتي زيد أشكناني، الذين حلا بعده في المركزين الثاني والثالث، على التوالي.

 

يُعدّ تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط أنقى أشكال السباقات التي تُبرز مهارات السائقين، نظراً لتنافسهم جميعاً على سيارات متطابقة من الجيل الخامس للطراز بورشه 911 جي تي 3 كب. وتتألف هذه البطولة أحادية الصانع من 12 سباقاً، تقام بين نوفمبر 2015 ومارس 2016.

 

ومن المتوقع أن يصل السائقون إلى حلبة الريم الدولية في المملكة السعودية يوم الخميس استعداداً لثلاثة أيام حافلة بالتشويق. يجري السباق الأول من الجولة الثانية في الرابعة عصر يوم الجمعة 4 ديسمبر، يتبعه السباق الثاني يوم السبت 5 ديسمبر، وأيضاً الساعة الرابعة عصراً.

 

وبعد انتهاء جولة السعودية، يتوجه أبطال السباق إلى الإمارات العربية المتحدة لخوض منافسات 3 جولات على التوالي، تقام على مدار شهري يناير وفبراير من العام الجديد، ثم العودة مباشرةً في بداية مارس إلى البحرين التي ستشهد ختاماً مثيراً للموسم السابع.

 

تقويم سباقات تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، الموسم السابع 2015-2016:

 

الجولة الثانية

السباق 3- 4 ديسمبر 2015

السباق 4 – 5 ديسمبر 2015

حلبة الريم الدولية، المملكة العربية السعودية

 

الجولة الثالثة

السباق 5 – 22 يناير 2016

السباق 6 – 22 يناير 2016

حلبة مرسى ياس، الإمارات العربية المتحدة

 

الجولة الرابعة

السباق 7 – 29 يناير 2016

السباق 8 – 30 يناير 2016

حلبة دبي أوتودروم، الإمارات العربية المتحدة

 

الجولة الخامسة

السباق 9 – 19 فبراير 2016

السباق 10 – 19 فبراير 2016

حلبة دبي أوتودروم، الإمارات العربية المتحدة

 

الجولة السادسة

السباق 11 – 4 مارس 2016

السباق 12 – 5 مارس 2016

حلبة البحرين الدولية، البحرين

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى