الصحة تحدد موعد السماح للمحصن بمخالطة من تلقوا اللقاح دون كمامة

الرياض-سويفت نيوز:

أصدر مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة ، مجموعة من التحديثات الخاصة بالتعامل مع مستكملي التحصينات للقاح (كوفيد ١٩) بالتوافق مع التوصيات المحدثة للجنة الوطنية للأمراض المعدية.

وعرفت الوزارة مستكملي التحصينات بأنهم الأشخاص الذين أمضوا أسبوعين من تاريخ الجرعة الثانية للقاح معتمد ذي جرعتين ، أو أمضوا أسبوعا واحدا للقاح معتمد ذي جرعة واحدة ، أو من أمضوا أسبوعين من تاريخ الجرعة الأولى للقاح ذي جرعتين ولديهم إصابة سابقة مثبتة.

- Advertisement -

وأكدت الوزارة وفقاً لـ عكاظ ؛ أن مستكملي التحصينات يمكنهم مخالطة مستكملي التحصينات الآخرين دون الحاجة إلى ارتداء الكمامات أو الالتزام بالتباعد، في حين ينبغي عليهم الالتزام بذلك عند مخالطة الآخرين من غير مستكملي التحصينات أو عند تواجدهم في الأماكن العامة، مشيرة في الوقت ذاته إلى عدم الحاجة لإجراء فحص مخبري عند مخالطة حالة مصابة إلا في حالة ظهور أعراض مشابهة لفيروس كوفيد ١٩ .

وفي ما يخص الممارسين الصحيين، نبهت الوزارة إلى ضرورة التزامهم بالإجراءات الاحترازية عند تواجدهم في المنشآت الصحية مع قيامهم بإجراء فحص مخبري عند ظهور أي أعراض مرضية مشابهة لأعراض فيروس كوفيد ١٩ بغض النظر عن وجود مخالطة من عدمها.

وبينت الوزارة أنه ينبغي على الممارس الامتناع عن العمل في حال مخالطته لحالة مصابة وظهور أعراض للمرض مع ضرورة إجراء فحص مخبري في فترة تتراوح من ٣ إلى ٥ أيام.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy