نصائح للمرأة المرضعة في رمضان 2021

وكالات –  سويفت نيوز:

استشارة الطبيب وتناول الغذاء الصحي المتوازن من أهم النصائح التي تقدم للمرأة المرضعة في رمضان، وفيما يلي المزيد عن هذه النصائح.

في رمضان يجب الاهتمام بصحة المرأة المرضعة وتغذيتها الصحيحة، وهذا لأن الطفل يتلقى العناصر الغذائية من الأم، لهذا من المهم التركيز على أنواع الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية الهامة.

وفيما يلي إليكم أهم النصائح للمرأة المرضعة في رمضان.

نصائح للمرأة المرضعة في رمضان

نصائح للمرأة المرضعة في رمضان 2021:

استشارة الطبيب

من المفيد للمرأة المرضعة وخاصة إن كان الطفل في شهوره الأولى أن تحرص على استشارة الطبيب حول قدرتها على الصيام، وهذا حتى لا تصاب الأم أو الرضيع بأي ضرر صحي أثناء الصيام.

اتباع الغذاء الصحي

على الأم المرضعة تناول الغذاء الصحي الذي يمد جسمها بالعناصر الغذائية الضرورية من الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها ويحتاجها الطفل الرضيع، وأيضا من المهم تناول الأطعمة التي تساعد على إنتاج الحليب بشكل أفضل

- Advertisement -

الإكثار من السوائل

يجب على المرضعة أن تكثر من شرب السوائل بين وجبتي الإفطار والسحور، وهذا لأن السوائل تزيد من إدرار لبن الأم وتساعد على ترطيب الجسم مما يحمي من الجفاف.

ولهذا يجب تناول كمية كبيرة من الماء والسوائل، كما يجب الابتعاد عن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين والمشروبات الغازية.

المرأة المرضعة في رمضان

الراحة والاسترخاء

من المهم أن تحصل المرأة المرضع على قسط من الراحة خلال نهار رمضان، وهذا لأن الإجهاد والإرهاق قد يعرضها إلى بعض الأضرار مثل الشعور بالتعب سريعا، والتأثير بالسلب على إنتاج الحليب اللازم للرضيع.

 الإكثار من رضاعة الطفل بعد الإفطار

يجب الحرص على رضاعة الطفل بعد الإفطار بنسبة كبيرة، وهذا لقلة إنتاج حليب الأم أثناء الصيام، وزياد كمية الحليب بعد وجبة الإفطار الصحية.

الأعشاب:

يعتبر من الجيد تناول الأعشاب التي تزيد من إدرار الحليب بعد الإفطار، ومن بين هذه الأعشاب الحلبة واليانسون والشمر.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy