بماذا تتميز ال200 ريال ؟

الرياض-سويفت نيوز:

قال البنك المركزي السعودي إن هناك 5 علامات تميز العملة الجديدة من فئة الـ200 ريال، التي أصدرها بمناسبة مرور 5 أعوام على إطلاق «رؤية المملكة 2030».

وبحسب «المركزي»، فإن فئة العملة الجديدة طبعت «وفقا لأحدث معايير طباعة العملات»، إذ تتميز بالعلامات الأمنية عالية الجودة، وطرحت وبدأ تداولها من الأحد 25 أبريل الجاري. ومن العلامات الأمنية التي توجد في العملة شكل زخرفي بداخله قيمــة الفئة 200، وعند تحريــك الورقــة (بشكل أفقي) تظهـر تأثيرات وأشــكال متحركة ثلاثية الأبعاد.

- Advertisement -

كما يوجد فيها شـريط لامع على شكل زخرفي، يتوسـطه شعار الدولة (السـيفان والنخلة) وقيمــة الفئة (200)، ويظهـران بشكل منفصل عند تحريك الورقة.

كما يوجد شريط أمني يظهـر على 4 أجزاء، يتضمن شعار الدولة (الســيفان والنخلــة) وقيمة الفئة بشــكل ثلاثــي الأبعــاد، ويظهران بشكل متحرك ومنفصل عند تحريك الورقة، فضلا عن طباعة بارزة تنتشر على وجهي الورقة النقدية، وتتميز بقوة تحملها، وخشونة ملمسها، وتناسق ألوانها، ووضوح نقوشها.

وأخيرا طباعة بارزة لشــكل زخرفــي، يساعد المكفوفيــن وضعـاف البصـر على التعرف على قيمة الفئة عند لمس الورقــة النقدية.

كما تظهر على أحد وجهي الورقة النقدية صورة قصر الحكم في الرياض، واسم البنك المركزي السعودي، وقيمة الفئة باللغة الإنجليزية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy