محليات

600 ألف زائر و20 ألف طلقة نارية زانت «عيد الشرقية»

سويفت نيوز_الخبر

3

اختتمت مساء أمس الأول فعاليات عيد الأضحى المبارك بالمنطقة الشرقية، والذي نظمته أمانة المنطقة الشرقية في الفترة من 11/ 12 إلى 15/12/1435هـ، وتضمن أكثر من 35 فعالية، تمت إقامتها في خمسة أماكن مختلفة في الدمام والخبر والظهران.

وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الاعلامي بأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان أن فعاليات العيد سجلت أرقامًا كبيرة في أعداد الزوار؛ اذ تخطت أعدادهم حاجز الـ600 ألف زائر خلال أيام الفعاليات، مشيرًا إلى أن فعاليات المجمعات التجارية احتلت المرتبة الأولى في أعداد الزائرين؛ نظرًا للفعاليات التي تضمنتها مثل، الفرق الشعبية والإنشادية ومسابقات الأطفال، لافتًا إلى أن اللجنة العليا للمهرجان حرصت على إقامة مثل هذه الفعاليات، حيث تم مراعاة اختيار أماكن إقامتها، نظرًا لما تشهده من إقبال كثيف خلال الإجازات والأعياد، مبينًا أن إدارة المجمعات قامت بتقديم جميع التسهيلات المطلوبة لنجاح هذه الفعاليات.

وقال: إن من بين الفعاليات التي حققت نجاحًا كبيرًا مسرحية «الرحلة» للفنان السعودي فايز المالكي، والتي عرضت لمدة ثلاثة أيام على مسرح أمانة الشرقية ولاقت صدى كبيرًا وناجحًا لدى جميع الحضور لما يتمتع به المالكي من جماهيرية كبيرة في المملكة.

وأضاف إن فعاليات مسرح الطفل في الواجهات البحرية في الدمام والخبر شهدت إقبالًا كبيرًا، وبخاصة منتزه خادم الحرمين الشريفين في الواجهة البحرية في الدمام، والذي توافد عليه آلاف الزائرين من داخل وخارج المنطقة وبخاصة مع اعتدال الأجواء مؤخرًا، وكذلك عروض الفرق الشعبية اليومية التي حرص الكثير من العائلات على حضورها بشكل مستمر.

وأكد الصفيان أن عروض الألعاب النارية والتي أقيمت في الواجهات البحرية في الدمام والخبر كانت عامل جذب كبير للزائرين؛ إذ تم إطلاق أكثر من 20 ألف طلقة نارية طيلة أيام المهرجان، والتي أنارت سماء الدمام والخبر من خلال عروض متنوعة.

وأشار إلى أن الأمانة حرصت على المحافظة على جودة الفعاليات منذ مهرجان «صيف الشرقية ٣٥» مرورًا باليوم الوطني وانتهاء بمهرجان عيد الأضحى بهدف إبراز هوية ومكانة المنطقة الشرقية السياحية، وكذلك من باب دورها في تنشيط الحركة السياحية في المنطقة، مقدمًا شكره لجميع الجهات الحكومية الداعمة للمهرجان والرعاة من القطاع الخاص والإعلاميين على جهودهم لنجاح المهرجان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى