إدارة الغذاء والدواء ومراكز السيطرة على الأمراض والأوبئة الأمريكية تقرران رفع الإيقاف عن لقاح جونسون

واشنطن – واس:

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية والمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أنهما قررا رفع التوقف الموصى به فيما يتعلق باستخدام (حونسون آند جونسون) في الولايات المتحدة، وأنه يجب استئناف استخدام اللقاح.

- Advertisement -

وأوضح البيان الصادر عن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أنه بعد مراجعة شاملة للسلامة، بما في ذلك اجتماعين للجنة الاستشارية لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بشأن ممارسات التحصين، جرى اتخاذ قرار رفع الإيقاف.

وأشار البيان إلى أنه خلال فترة التوقف، قامت الفرق الطبية والعلمية في إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ومراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها بفحص البيانات المتاحة لتقييم مخاطر تجلط الدم الذي يشمل الجيوب الوريدية الدماغية أو (الأوعية الدموية الكبيرة في الدماغ) ومواقع أخرى في الجسم إلى جانب قلة الصفيحات أو انخفاض عدد الصفائح الدموية.

وأفاد البيان، أن فرق الغذاء والدواء ومراكز السيطرة أجرت توعية مكثفة لمقدمي الخدمات والأطباء للتأكد من أنهم على دراية باحتمالية هذه الأحداث السلبية ويمكنهم إدارة هذه الأحداث والتعرف عليها بشكل صحيح بسبب العلاج الفريد المطلوب لهذه الجلطات الدموية وانخفاض الصفائح الدموية التي تُعرف باسم متلازمة نقص الصفيحات الخثارية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy