السعودية تلزم شركات الطيران بتحصين طواقم الملاحة ضد كورونا

الرياض-سويفت نيوز:

وجهت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي ، جميع شركات الطيران العاملة في المملكة العربيه السعودية، بضرورة تحصين طواقم الملاحة لديها في موعد أقصاه الأول من شهر شوال القادم.

وأشارت الهيئة السعودية إلى أن القرار يأتي بناء على ما انتهت إليه اللجنة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع تفشي فايروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، مؤكده ضرورة التزام شركات الطيران المحلية بالقرار أو تقديم نتيجة فحص (PCR) سلبية لفيروس كورونا كل 7 أيام للملاحين غير المحصنين على أن يكون الفحص على نفقة الشركة.

وكانت فى وقت سابق قررت السعودية منع دخول الخضراوات والفواكه اللبنانية أو عبورها من أراضيها، ابتداء من الساعة التاسعة من صباح غد الأحد، وذلك بعد إحباط تهريب أكثر من مليوني قرص مخدر مخبأة في شحنات الفواكه اللبنانية.

- Advertisement -

وأوضحت السعودية بحسب صحيفة الشرق الأوسط أن الجهات المعنية لاحظت تزايد استهداف المملكة من قبل مهربي المخدرات التي مصدرها لبنان أو التي تمر عبر الأراضي اللبنانية، واستخدام المنتجات اللبنانية لتهريب المخدرات إلى أراضي المملكة، سواءً من خلال الإرساليات الواردة إلى أسواقها أو بقصد العبور إلى الدول المجاورة، وأبرز تلك الإرساليات التي يتم استخدامها للتهريب الخضراوات والفواكه.

وأشار البيان السعودي إلى أن السلطات اللبنانية لم تتخذ إجراءات عملية لوقف تلك الممارسات، رغم المحاولات العديدة لحثها على ذلك.

وحرصاً على حماية مواطني المملكة والمقيمين على أراضيها من كل ما يؤثر على سلامتهم وأمنهم فقد تقرر منع دخول إرساليات الخضراوات والفواكه اللبنانية إلى المملكة أو العبور من خلال أراضيها إلى حين تقديم السلطات اللبنانية المعنية ضمانات كافية وموثوقة لاتخاذها الإجراءات اللازمة لإيقاف عمليات التهريب الممنهجة ضد المملكة.

وستتابع وزارة الداخلية السعودية بالاشتراك مع الجهات المعنية رصد الإرساليات الأخرى القادمة من لبنان للنظر في مدى الحاجة إلى اتخاذ إجراءات مماثلة، كما أكدت الوزارة استمرارها في رصد كل ما من شأنه استهداف أمن المملكة وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها من آفة المخدرات، سواءً من لبنان أو من غيره من الدول، واتخاذ ما يلزم من إجراءات للتصدي لها.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy