الصحة المصرية: فقدنا 115 طبيبًا بسبب كورونا.. ولا نملك رفاهية اختيار نوع اللقاح

القاهرة-سويفت نيوز:

أعلنت وزيرة الصحة المصري هالة زايد، عن وفاة 115 طبيبًا متأثرين بفيروس كورونا نتيجة عملهم في المستشفيات العزل.

وأوضحت الوزيرة خلال مؤتمر صحفي حول الوضع الوبائي لفيروس كورونا بالمحافظات اليوم السبت، أن الوفيات ترتفع الوفيات 7 بالمائة بالموجة الثالثة عن الموجتين السابقتين على مستوى العالم.

وعن الإصابات في مصر، أشارت إلى أن المعدل يشهد زيادة منتظمة بسيطة أزيد من الأسبوع الماضي بنسبة 10 بالمائة، مقارنة بالأسبوع الذي سبقه بـ5 بالمائة.

- Advertisement -

وتابعت الوزيرة: اتخذنا قرارا بتقليل دخول الحالات غير الحرجة للمستشفيات لتوفير أسرة للمحتاجين.

كما أكدت الوزيرة أن الحكومة المصرية حريصة كل الحرص على توفير لقاحات كورونا لكافة أفراد الشعب المصري، مشيرة إلى أننا “لا نملك رفاهية توفير اختيار نوع اللقاح ونحمد الله على توفير اللقاحات”.

وأشارت الوزيرة إلى أن نسبة الذين سجلوا لطلب اللقاحات من الفريق الطبي لا يتجاوز الـ50 بالمائة، ونسبة من التزموا بعد التسجيل لا يتجاوز الـ 60 بالمائة ممن سجلوا.

كما وجهت هالة زايد بضرورة عدم الاكتظاظ في الأماكن العامة والمطاعم والكافيهات خلال شهر رمضان، مؤكدة أن أصحاب هذه الأماكن مشتركين في المسؤولية.

وأوضحت الوزيرة أن مصر من الدول القليلة جدًا في العالم التي لم تفرض حظرًا كاملًا وإغلاقًا كاملًا، قائلة: “عندما فرضنا حظر لبعض الأنشطة خلال هذا الوقت من العام الماضي، كان الأمر لفترة محددة”، مؤكدة أن الالتزام يأتي في مصلحة أصحاب الأعمال والمواطنين.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy