مجمع الملك عبد الله الطبي بجدة يرتقي بجودة الحياة للمرضى عبر مساريّ الرعاية التلطيفية والولادة الآمنة

جدة – واس:

دشن المشرف العام على مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة الدكتور خالد بن وصل الله الثمالي أمس مسار الرعاية التلطيفية .

- Advertisement -

ويهدف مسار الرعاية التلطيفية إلى الرقي بجودة الحياة للمرضى الذين يعانون من أمراض تهدد الحياة ولا يمكن الشفاء منها عن طريق تقديم الخدمات الصحية من خلال فريق طبي متكامل من جميع التخصصات الصحية للمريض وذويه لتقديم الدعم النفسي والمعنوي ، إضافة لمسار الولادة الآمنة للعناية بالمرأة الحامل وجنينها في مختلف مراحل الحمل ابتداءً من مرحلة ما قبل الحمل وفي فترة التسعة أشهر وأثناء ولادة الطفل وحتى بلوغه سن الخامسة من عمره بالشراكة مع مركز صحي خالد النموذجي التابع للمجمع الطبي .

وأوضحت مسؤول مكتب نموذج الرعاية المستقبلية الدكتورة هناء الجهني أن الرؤية لنموذج الرعاية المستقبلية بدأت تصبح واضحة وجلية المعالم بالمجمع الطبي بتطبيق جميع مسارات نموذج الرعاية المستقبلية الستة والتي تهدف لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمرضى بناء على احتياجهم .

وأضافت أن تطبيق مسارات نموذج الرعاية المستقبلية يتركز على تحسين تجربة المرضى وذويهم ومساعدتهم في إدارة الحالة الصحية لهم ذاتياً والتعامل الأمثل مع الحالة الصحية ، وأيضاً على التنسيق لتلقي الخدمة بين مختلف مستوياتها لسد الثغرات الموجودة حالياً في نظام الرعاية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy