وصفة سحرية للقضاء على التوتر والإجهاد وتأخير الشيخوخة

الرياض – سويفت نيوز:

كشفت دراسة جديدة أجرتها جامعة «أوهايو» الأمريكية، عن أن تناول جرعة يومية بمقدار 2.5 جرام من أحماض أوميجا-3 الدهنية، هي الأفضل في مساعدة الجسم على مقاومة الآثار الضارة للتوتر والإجهاد.

وأكد الباحثون أن تناول جرعة يومية عالية من مكمل أوميجا-3 قد يساعد أيضًا في إبطاء آثار الشيخوخة عن طريق قمع الضرر وتعزيز الحماية على المستوى الخلوي أثناء وبعد حدث مرهق، بحسب ما نشر موقع أوهايو ستيت نيوز.

- Advertisement -

وفي الدراسة التي نشرت في مجلة موليكيولار سايكياتري Molecular Psychiatry، أنتج المشاركون الذين تناولوا مكملات أوميجا-3 كمية أقل من هرمون الإجهاد الكورتيزول ومستويات أقل من البروتين المسبب للالتهابات خلال حدث مرهق في المختبر، مقارنة بمجموعة الأشخاص الذين تناولوا دواء وهميًّا.

وبينما انخفضت مستويات أوميجا-3 بشكل حاد في مجموعة العلاج الوهمي بعد الإجهاد، لم يتم اكتشاف مثل هذه الانخفاضات في الأشخاص الذين تناولوا أوميجا-3.

وساهمت مكملات أوميجا-3 فيما يسميه الباحثون مقاومة الإجهاد، وهو عبارة عن تقليل الضرر أثناء الإجهاد، وبعد الإجهاد الحاد، وحماية مكونات الخلايا التي تتقلص نتيجة الشيخوخة.

وقالت أنيليس ماديسون، المؤلف الرئيسي للورقة البحثية وطالبة الدراسات العليا في المجال الإكلينيكي علم النفس في ولاية أوهايو: تشير النتائج إلى أن مكملات أوميجا-3 هي أحد التغييرات البسيطة نسبيًا التي يمكن أن يقوم بها الأشخاص والتي يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي في كسر السلسلة بين الإجهاد والآثار الصحية السلبية الناتجة عنه.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy