الحكومة الأردنية تدين الممارسات التحريضية و الاستفزازية للجماعات اليهودية في القدس

عمّان – واس:

أدانت الحكومة الأردنية اليوم، الممارسات التحريضية و الاستفزازات التي قامت بها مجموعات يهودية متطرفة ليلة أمس في البلدة القديمة في القدس الشرقية المحتلة.

- Advertisement -

وحمل الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير ضيف الله الفايز، السلطات الإسرائيلية، القوة القائمة بالاحتلال في القدس الشرقية المحتلة وفق القانون الدولي، كامل المسؤولية لسماحها لهذه المجموعات بالوصول إلى البلدة القديمة وإطلاق شعارات وهتافات عنصرية والاعتداء على المقدسيين.

وطالب الفايز سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالتقيد بالتزاماتها وفق القانون الدولي والإنساني والكف عن كل ما من شأنه المساس بسكان البلدة القديمة أو التضييق عليهم واحترام حق المصلين بالوصول بكل سلاسة وحرية للمسجد الأقصى، داعيًا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته للضغط على إسرائيل لوقف الانتهاكات والاستفزازات في البلدة القديمة والمسجد.

وأعرب عن إدانته للقيود التي فرضتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على وصول المصلين بحرية إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة، داعيًا إلى إزالتها، وعدم التضييق على المصلين.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy