أحاديث حظرٍ معقّمة (82)

بقلم – عدنان صعيدي

قلت في تغريدة سابقة لي : ( يلفت انتباهي كثيراً الأستاذ محمد توفيق بلو، فهو دائم التذكير بجده لأمه الأستاذ طاهر زمخشري، بينما كثير من الشخصيات الهامة نسيها المجتمع لأن الورثة شغلوا بشيء آخر ) .

- Advertisement -

والأستاذ بلو صاحب تجربة شخصية عظيمة في تغلبه على فقد البصر من جانب وممارسته التأليف والكتابة في الصحف الالكترونية من جانب آخر، وقد استمد في تجربته العزيمة والإصرار من جده بابا طاهر مطرزة بذلك التفاؤل الكبير الذي كنت دائماً اشعر به كلما تحدث بابا طاهر ــ يرحمه الله ــ، وليس بمقدوري في احاديثي هذه ان اتطرق بشكل موسع عن تجربة الأستاذ بلو خاصة وانه اصدر اكثر من كتاب قال فيها بالتفصيل رحلته المؤلمة مع فقده البصر وهو على رأس العمل كملاح جوي.

اليوم ومن قبل وبتكرار لا حصر له تصلني عبر واتساب رسائل تحمل معلومة مغلوطة او غير دقيقة عن قصة كتابة الأستاذ طاهر زمخشري لقصيدة المروتين، وآخر هذه الروايات مقالة للأستاذ الكاتب عبد الله الجعيثن نشرت بتاريخ 6 شعبان 1442هـ في جريدة الرياض وتناقلها الناس .

ولأني اختزن معلومة لست متأكداً من تفاصيلها سمعتها من بابا طاهر في لقاء إذاعي اجراه معه الأستاذ علي داؤود ــ قبل التحاقي بالعمل الإذاعي ــ اتصلت بالأستاذ محمد بلو للتأكد من صحة ما كتبه الأستاذ الجعيثن وما اختزنه من معلومة فذكر لي معلومات ادق واصح مما كتبه الأستاذ الجعيثن وما يتناقله الناس كلما جاء موسم الحج او سمعوا اغنية المروتين . . يتبع .

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy