الأمير عبد الله بن مساعد لـ “كورة”: المنافسة بين الأندية في الكرة السعودية غير عادلة

الدمام – سويفت نيوز:

استضاف الإعلامي الرياضي تركي العجمة، الأمير عبدالله بن مساعد مالك نادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي، في حلقة خاصة من برنامج “كورة” على روتانا خليجية.

وأوضح الأمير عبدالله بن مساعد أن رؤساء أندية البرميرليج عارضوا فكرة مشروع بطولة “السوبر ليج الأوروبي” باستثناء الأندية الستة الكبار، مبيناً أن المشروع انتهى خلال يومين وانسحبت الفرق الإنجليزية، وذكر أنه يعتقد أن المشروع لم ينتهي إلى الأبد، وأن هناك أفكار كثيرة في هذا الإطار دافعها الرئيس المديونيات الضخمة لبعض الأندية الكبرى في أوروبا وعلى رأسها ريال مدريد وبرشلونة.

- Advertisement -

وأكد مالك نادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي أنه لديهم فريق ممتاز ومتكامل ومن الأفضل في العالم، مشيراً إلى أنه إذا باع النادي قبل الهبوط لـ”شامبيون شيب” كان سيجني أرباح أكبر ولكن مشروعه طويل الأمد ولديه الثقة في النجاح، وشدد على أنه ليس هناك مشكلة أن يعود المسؤول كمشجع مرة أخرى، وبين أنه شيء جميل أن نقول كرة القدم للفقراء ولكن هذا الموضوع تغير منذ 30 عامًا لأن موضوع الاحتراف أصبح مكلف جدًا وهذه مميزات الاستثمار في الدوري الانجليزي حسب رأيه.

وقال الأمير عبدالله بن مساعد لبرنامج “كورة” على روتانا خليجية: “لا شيء مستحيل ومنتخبنا الأولمبي قادر على المنافسة في “طوكيو”، وإن شاء الله نكرر مباراتنا التاريخية أمام البرازيل. وأعتقد أن المنافسة بين الأندية في الكرة السعودية غير عادلة، ومصاريف الأندية صارت تصل للـ 100 مليون، ونادي الهلال لديه أكبر دخل من الرعاية، وهذا أكثر شيء يخدمه، لذلك فالتخصيص سيحل عدة مشاكل منها تقليل الفجوة بين الأندية”.

وأشار إلى أنه يشجع برشلونة ولكنه اتعترف أن ريال مدريد هو أكبر أندية العالم، وأن كرة القدم 70% أموال و30% إدارة، مؤكداً عدم رغبته في أن يكون الدوري السعودي مثل الدوري المصري ويسير على نفس الخطى، وذكر أنه يشجع الزمالك ويتابع الدوري المصري منذ 30 عامًا عندما كانت المنافسة بين أندية كثيرة، ولكن عندما بدأت الأموال كلها تتحول لـ”الأهلي” لم تعد هناك منافسة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy