رئيس حكومة بريطانيا يطالب بـ”عمل جماعي” دولي في إطار مكافحة التغير المناخي

الرياض – واس:

أكد رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، أن بلاده تريد العمل مع جميل الدول في إطار مكافحة تغيير المناخ؛ حيث رحب بعودة واشنطن لمسار مكافحة التغيُّر المناخي.

وقال جونسون خلال قمة المناخ العالمية: «نرحب بعودة واشنطن لمسار مكافحة التغير المناخي، ولا بد من مواجهة الكوارث الناجمة عن تغير المناخ وتقليل إزالة الغابات».

وأضاف: «نريد العمل مع جميع الدول في إطار مكافحة تغير المناخ، والتغير المناخي تسبب في طقس حاد وجفاف في بلدان مختلفة».

وتابع: «نحتاج إلى بحث علمي عالمي لتوفير تكنولوجيا التنمية المستدامة، وانبعاثاتنا الكربونية تصل إلى أدنى مستوياتها منذ القرن الـ19».

- Advertisement -

انطلقت أعمال قمة المناخ العالمية، منذ قليل، وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن حكومته مستعدة لمكافحة أزمة تغيير المناخ، وأنه سيعمل على تقليل الانبعاثات الكربونية الصادرة من الولايات المتحدة، «سنقلل الانبعاثات الكربونية الصادرة من الولايات المتحدة…».

وحذر الرئيس الأمريكي من عواقب عدم التحرك في قضية المناخ، قائلًا: «على الدول التي تشكل أكبر مصدر للانبعاثات الكربونية العمل على الحد منها.. فرصة لخلق ملايين الوظائف في إطار عمليات مكافحة تغيُّر المناخ».

يرأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وفد المملكة رفيع المستوى في «قمة القادة حول المناخ»، الافتراضية، التي انطلقت، اليوم الخميس، بحضور 40 من قادة دول العالم، استجابة للدعوة المقدمة من الرئيس جوزيف بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy