أتوبيسات ذاتية القيادة تجوب شوارع الصين لنقل الركاب

شهدت شوارع الصين انطلاق التشغيل التجريبي لمشروع الحافلات ذاتية القيادة في منطقة يونجتشوان بمدينة تشونجتشينج وتم اطلاق 3 حافلات L4 ذاتية القيادة تعمل بمسافة إجمالية تبلغ 8.8 كيلومتر، حيث يمكن للركاب تحديد موعد صعود الحافلة ذاتية القيادة عبر تطبيقات Apollo Go وBaidu Maps، وتبلغ تكلفة الرحلة الواحدة 2 يوان.

تستخدم الحافلات ذاتية القيادة رادار الليزر والكاميرات الأحادية لاكتشاف المركبات والمشاة في نطاق يتراوح بين مائتين وثلاثمائة متر بدون نقاط عمياء وتقنيات متعددة، كما تم تجهيز كل تقاطع بوحدة حوسبة حدية لاكتشاف المركبات والمشاة من جميع الاتجاهات وتنسيق حركة الحافلات وسط الزحام.

الحافلات يمكنها تحاشي الاصطدام بالمشاة والسيارات وأية عوائق والانتقال على نحو آمن بين حارات الطريق

- Advertisement -

بدأت الصين، التشغيل التجريبي لأربع حافلات ذاتية القيادة في مدينة “شنتشن”، المشهورة بالتواجد الكثيف لشركات التكنولوجيا الفائقة.
وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا”، أن الحافلات الذكية -الأصغر حجمًا- من الحافلات العادية، بدأت السير على طريق بطول 1.2 كيلومتر، يتضمن ثلاث محطات في منطقة فوتيان.

 

وصُممت الحافلات للسير بسرعة تتراوح بين 10 إلى 30 كم في الساعة، كما أنها مزودة بأجهزة استشعار تعمل بتقنية “ليدار”، وكاميرات، ونظام تحديد المواقع العالمي “جي بي إس”.

 

 تتمكن الحافلات تحاشي الاصطدام بالمشاة والسيارات وأية عوائق، والانتقال على نحو آمن بين حارات الطريق والتوقف في الأماكن المخصصة لها، ويتواجد سائق في الحافلة، تحسبًا لحدوث حالات الطوارئ، حيث يمكنه شد المكابح يدويًا أو تحويل الحافلة من القيادة الذاتية إلى النظام اليدوي العادي.

يشار إلى أن تطوير هذا المشروع جرى بالتنسيق بين مركز أنظمة النقل الذكية الوطني للهندسة والتكنولوجيا ومجموعة “شنتشن” للحافلات، ويمكن لتلك الحافلات الجديدة أن تحمل 25 راكبا وتسير بسرعة قصوى تصل إلى 40 كم فى الساعة، ولها القدرة على التبديل بين عمليات القيادة اليدوية والقيادة الذاتية. وتتسم بتوفير الطاقة وبقطع غيار وتصنيع عالى الجودة.

وتسمح عملية الشحن الكهربائى الواحدة للحافلة بالسير لمسافة تصل إلى 150 كم، ومن المتوقع أن يعمل المحرك وقطع الغيار الرئيسية لما يزيد على 1.2 مليون كيلومتر دون فشل.

أ

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy