صيام مريض القلب في شهر رمضان.. أخصائي أوعية ينصح بمراجعة الطبيب أولًا

الرياض – سويفت نيوز:

تعد أمراض القلب من أكثر الأمراض انتشارًا وخطرًا، وعلى الرغم من متاعبهم الصحية يحرص كثير من الذين يعانون من أمراض القلب على الصيام خلال شهر رمضان، وقال أخصائي أمراض القلب والأوعية الدموية الدكتور طارق عبدالعليم، قال إنه يجب أولًا استشارة طبيب مختص لتقييم الحالة، وأنه لا بد من إجراء فحص طبي مهم قبل الإقدام على الصيام، ومن ثم الالتزام بنصائح الطبيب ومواعيد العلاج سواء سمح له بالصيام أم لا، وفق ما تستدعي حالته الصحية”.

- Advertisement -

وشدد عبدالعليم (بحسب سكاي نيوز)، على ضرورة الإكثار من تناول السوائل، لتجنب الجفاف وانخفاض ضغط الدم، الأمر الذي يزيد من أعراض المرض مع الابتعاد عن تناول المشروبات الغنية بالكافيين ومدرات البول مثل القهوة والشاي المشروبات الغازية.

ونصح مرضى القلب بتقسيم وجبة الإفطار إلى ثلاث حتى لا تمتلئ المعدة مرة واحدة، ومن ثم يحدث إجهاد لعضلة القلب بسبب عملية الهضم.

كما نصح بضرورة ممارسة تمارين رياضية بسيطة تناسب مرضى القلب، خاصة المشي، بعد الإفطار بساعة على الأقل لتحفيز الدورة الدموية في الجسد والمحافظة على الوزن الصحي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy