الضفدع الزجاجي يثير الإعجاب والدهشة

جدة – سويفت نيوز:

يثير ضفدع في “لابالما” الزجاجي الإعجاب والدهشة حيث يعيش هذا الضفدع الصغير، الذي يبلغ طوله بضعة سنتيمترات في الأمريكتين الوسطى والجنوبية. ⠀
⠀ويطلق عليه اسم “الضفدع الزجاجي” لأنه من خلال جلده، يمكننا رؤية الرئتين والأمعاء والأعضاء الأخرى.والذكور منها عبارة عن حراس حدود إلى حد ما، حيث تصدر نقيقاً لتحذير الضفادع المتطفلة من الاقتراب من أماكن إقامتها.

- Advertisement -

ويتراوح حجم ذكور البالغين من 19.5 إلى 24.0 ملم ، والإناث البالغة من 22.5 إلى 26 ملم (Savage 2002). تحتوي على بقع دائرية صفراء كبيرة ونقاط سوداء صغيرة على خلفية خضراء ، بحيث تحاكي مظهر مخلب البيض . السطح العلوي مائل للأخضر (مع نتوءات صغيرة مستديرة). كما هو الحال مع الضفادع الزجاجية الأخرى ، فإن الخزان شفاف ؛ يكون القلب مرئيًا وأحمر اللون ، لكن الجهاز الهضمي والتامور والكبد ملفوفة بغلاف أبيض من الجوانين.

هذا الضفدع له رأس عريض وخطم يبدو مقطوعًا في المظهر الجانبي ومن الأعلى. العيون لها قزحيات ذهبية وليست بارزة. طبلة الأذن ليست مميزة. الأقراص الرقمية موجودة ومقتطعة. الإصبع الأول أطول من الثاني ، مع وجود حزام بين الأصابع الخارجية. أصابع القدم مكففة على نطاق واسع. الذكور لديهم وسادة زفاف بيضاء تتكون من بضع غدد منفصلة على الهامش الخارجي لقاعدة الإبهام .

الشرغوف من الضفدع الزجاجي صغير الحجم ، يبلغ طوله الإجمالي 12 مم وقت الفقس. كما وصفه سافاج (2002) ، فإن الشرغوف من هذا النوع له بقع بنية على الظهر وعلى الذيل ، مع الزعانف صافية والجانب السفلي أحمر فاتح. لها جسم مستطيل وذيل ، مع إصابة الجسم بالاكتئاب نسبيًا. زعنفة الذيل صغيرة وطرف الذيل مستدير. في هذا النوع ، تكون spiracle هي الخلفية والوسطى. القرص الفموي مكتمل ، مع وجود مناقير و 2/3 صفوف من الأسنان. توجد مسننات دقيقة في أسفل المنقار. يوجد صف A2 من الأسنان على شكل فجوة فوق الفم. يوجد صف واحد من الحليمات على الحواف الجانبية والبطنية للقرص الفموي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy