رياضة

تصفيات أمم إفريقيا : الجزائر صعدت وتونس على الأبواب ومصر تنافس والسودان ودعت

كتب – عبدالعزيز عاشور:

FBL-WC2014-TUN-CAM 84c6bdabc2 10201415193832انتهت الجولة الرابعة من تصفيات نهائيات كأس الأمم الإفريقية والتي من المقر أن تقام بالمغرب حتي كتابة السطور ويشارك في هذه التصفيات ٤ منتخبات عربية في ثلاث مجموعات مختلفة فتقع السودان في المجموعة الأولي والجزائر في المجموعة الثانية ومصر وتونس في المجموعة السابعة .

تزيل المنتخب السوداني الترتيب في مجموعته بعد ٤ جولات من التصفيات النهائية حيث خسر ٣ مباريات ولم يفز الا في مباراة واحدة على بطل افريقيا نيجيريا بهدف في الجولة الثالثة وبذلك يودع التصفيات مبكرا برصيد ٣ نقاط .

تأهل المنتخب الجزائري مبكرا وأصبح أول المنتخبات المتأهلة للنهائيات بفضل الفوز المتتالي وحصد العلامة الكاملة من ٤ مباريات جعلته في صدارة مجموعته الرابعة برصيد ١٢ نقطة ومبتعدا بفارق ٦ نقاط عن أقرب منافسيه منتخب مالي ويعتبر المنتخب الجزائري هو المنتخب الإفريقي الوحيد صاحب المستوى الثابت منذ بداية عام ٢٠١٤ واذا استمر بهذا المستوي الفني والآداء الجماعي المتناغم فسيكون أحد المرشحين للفوز باللقب.

وفي المجموعة السابعة أهدى نسور قرطاج شقيقهم المنتخب المصري فرصة الصحوة والعودة بقوة للمنافسة على بطاقتي الترشح المباشرتين حيث تصدر المنتخب التونسي المجموعة برصيد ١٠ نقاط من ٤ مباريات واحتل الفراعنة المركز الثالث ب٦ نقاط بعد السنغال صاحب ال٧ نقاط ويحتاج الفراعنة لفوز على السنغال في الجولة القادمة بالقاهرة منتصف نوفمبر القادم مع عدم الخسارة من نسور قرطاج في الجولة الأخيرة.

وبذلك يكون قد تأكد صعود المغرب والجزائر ويقترب المنتخب التونسي  وتنافس مصر على بطاقة ونطمح لوصول ٤ منتخبات عربية في النهائيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى